التخطي إلى المحتوى
حصريا .. نتيجة الثانوية العامة 2016 مع بيان الدرجات موقع وزارة التربية والتعليم وفيتو واليوم السابع بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2016 مع بيان الدرجات موقع وزارة التربية والتعليم ، نتابع معكم اليوم في موقعنا “مصر ناين” ظهور نتائج الثانوية العامة وذلك في موقع وزارة التربية والتعليم وذلك مع اقتراب العد التنازلي والساعات الاخيرة لموعد اعلان النتيجة، وبعد سلسلة من الاشاعات والتصريحات المنسوبة الى هذا المصدر او ذاك، سادت في وزارة التربية والتعليم يوم امس السبت، حالة غموض حول موعد اعلان نتيجة الشهادة الثانوية 2016، حيث لوحظ غياب غالبية المسؤولين في الوزارة، كذلك لم يظهر رئيبس قطاع امتحانات الثانوية المنوط به اعداد النتيجة النهائية.

هذا وكانت ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم قد انتهت من جميع اعمال نتائج الامتحانات الخاصة بالنظام القديم والحديث للثانوية العامة للعام الدراسي 2015- 2016، واصبح واضحاً بان مسألة صدور نتائج الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والادبي سيكون خلال الساعات القادمة.

هذا وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم المصرية اليوم بالاتصال بجميع اوائل الثانوية العامة 2016 وتهنئتهم، وبعدها تتيح النتائج لجميع الطلاب واولياء امورهم، وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، وكذلك عبر طرق اخرى كنا قد اورناها على موقع مصريات اليوم.

وصرح وزير التربية والتعليم بأن النتائج لن تتسرب عبر الكنترولات كما حدث في اعوام سابقة، كما أكد بانه بوسع الطلاب معرفة النتيجة ايضاً عبر المدارس صباح اليوم التالي.

وكذلك للتسهيل على الطلاب يمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة 2016 بالاسم من خلال الرقم القومي الخاص بكل طالب وحتى لا يواجه من فقدوا ارقام الجلوس اي صعوبة في الحصول على نتائج الامتحانات من موقع وزارة التربية والتعليم.

وكان قد صرح مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم ان نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2016 بحسب المؤشرات الاولية متشابهة مع نتيجة العام السابق.

اما بالنسبة للمجاميع فان هذه المؤشرات تدل على ان حوالي نسبة 29% من الطلاب الذين نجحوا بالدور الاول، قد حصلوا على مجموع 90% واعلى، في الحين الذي يلاحظ به بان نتيجة شعبة علمي علوم  قد انخفضت بالمقارنة مع نتائج العام الماضي، وذلك بنسبة بلغت حوالي 2%، ويشمل ذلك الطلاب الذين قرروا التقديم حسب نظام السنتين القديم.

للدخول الي موقع النتائج