التخطي إلى المحتوى
أنفجار سيارة مفخخة في دمشق

في مساء يوم الاتنين من هذا قامت سياره مفحخه بالانفجار في أحد أحياء العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أعلنت الوكالة السورية الرسمية للأنباء التى تسمى (سانا)، من دون إعطاء حصيلة فورا.
وقد يؤكد مراسل انه لوكالة فرانس برس وقد قام بسماع صوت دوي الانفجار القوي الذي يدف وقع، بحسب صدور سانا، في منطقة كفرسوسة الواقعه في جنوب غرب العاصمة. بدمشق.
وذكرت قناة “الإخبارية” السورية الرسمية إصابة شخص واحد على الأقل بجروح في الاعتداء الذي استهدف تلك المنطقة الراقية.والمشهوره بهدوئها الدائم ونظافتها وتنظيمها
ويأتي الانفجار عقب تعرض العاصمة السورية دمشق، في اليوم الأحد الماضي، لهجوم بقذائف المورتر قرب مطعم في الحي القديم الذي تسيطر عليه الحكومة بدمشق، ما أسفر عن واوقع مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 20 شخصا آخرين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.والشى ماقد تم بالتصريح به منهم.
وقال المرصد لوكالة فرانس برس “قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 20 بجروح من جراء سقوط قذائف على أحياء عدة في دمشق القديمة، مصدرها مقاتلو المعارضة المتحصنون في أطراف العاصمة”.
واستهدفت وسقطت القذائف وفق المرصد، أحياء باب توما وباب السلامة والقيمرية، لافتا إلى أن إحدى القذائف سقطت على مطعم في الحي الأخير في وسط العاصمة بدمشق
وتراجع في الأشهر الاخيرة وبشكل ملحوظ وكبير سقوط القذائف على دمشق والتي يطلقها مسلحو المعارضة المتحصنون على أطراف العاصمة بدمشق وشهدت مناطق سورية عدة بينها ريف دمشق وقفا للأعمال القتالية منذ سبعة وعشرون من شهر فبراير بموجب اتفاق روسي أميركي بين روسيا وامريكا قبل أن يتعرض لانتهاكات كبرى تسببت بانهياره بطريقه كبيره واضارر ملحوظه عند الكثير وسكان العاصمه المتضارين منةهذه القصائف والمتفجرات المعتاده.

عن الكاتب

التعليقات