التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاربعاء 27-7-2016 وشركات الصرافة

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الاربعاء 27-7-2016 وشركات الصرافة ، نستعرض لكم متابعة حصرية حول اسعار الدولار وذلك في تعاملات السوق السوداء اليوم الاربعاء حسبما كشفت شعبة الصرافة المصرية اليوم حيث انة قد انخفض اليوم سعر الدولار بالسوق السوداء خلال التعاملات المسائية اليوم الاربعاء بنحو 30 قرشا، في ظل حالة الانفلات التي تعم سوق الصرف في الفترة الأخيرة.

وقال متعاملون إن الدولار بالسوق الموازية سجلت في التعاملات المسائية نحو 12.50 جنيها للشراء، 12.70 جنيها للبيع بتراجع نحو 30 قرشا عن التعاملات الصباحية.

وجاء تراجع الورقة الخضراء نتيجة الصعود الجنوني للدولار وتخوف المضاربين من الأرقام التي اشتروا بها الدولار مع امتناع المستوردين عن الشراء بالأسعار الفكلية التي وصل إليها الدولار.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة إن مجهولين قام خلال الأيام الماضية بجمع دولارات من السوق بأسعار اقتربت من 13.25 جنيها ولوحظ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم اختفاؤهم، مما خلق ارتباك بالسوق السوداء.

ثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند مستوى 8.7301 جنيهات، في عطائه الدوري، اليوم الثلاثاء، وبلغ سعر صرف العملة الأمريكية في البنوك نحو 8.78 جنيهات للشراء و8.83 جنيهات للبيع.

حيث انة قد لجأ البنك المركزى وذلك بعد أحداث ثورة 25 يناير الي الية العطاءات الدولارية بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة بالسوق المصرفية، عقب نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبى بشكل حاد.