التخطي إلى المحتوى
مباحثات للحرب على داعش بواسطة اوباما وبن سلمان
مباحثات للحرب على داعش بواسطة اوباما وبن سلمان

أعلن البيت الأبيض بيان بمباحثات للحرب على داعش بواسطة باراك اوباما وبن سلمان ولي العهد السعودي والذي زار واشنطن من اجل مناقشة عدد من المواضيع أهمها الأوضاع الحالية في الشرق الأوسط وكذلك الحملة العسكرية المقترحة ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وقد أعلن المتحدث الرسمي للبيت الابيض أن المناقشات بين الطرفين شملت أيضًا بعض القضايا التي يعاني منها سوريا واليمن.
اما من الجانب السعودي فان السعودية حريصة على التعاون مع أمريكا بشأن القضاء على التنظيم الإرهاب لداعش مؤكدة أن السعودية تعمل الان على تطوير وتحديث قدراتها العسكرية .
كما انه قد التقى محمد بن سلمان في وقت سابق مع مجلس الاقتصاد الوطني في ادارة اوباما من اجل توضيح ما قد توصلت اليه السعودية بشأن تقليل الاعتماد على النفط بحلول عام ٢٠٣٠.
ومن النتائج المنتجة من هذا اللقاء ايضا التعهد السعودي الذي اصدرته السعودية بالإصلاح الاقتصادي وتطبيق برنامجها الطموح في الإصلاح الاقتصادي مؤكدة لها أمريكا بتعاونها في المساعدة الكاملة اللازمة من اجل تحقيقه .
وأخيرا من نتائج اللقاء توقيع عقد اتفاق بين الجانين السعودي والأمريكي من اجل انشاء كلية محمد بن سلمان للإدارة والأعمال وذلك بالتعاون مع موسسة محمد بن سلمان مسكً الخيرية ومدينة عبدالله الاقتصادية وكلية بابسون الامريكية وشركة لويد مارتن الامريكية.
وتهدف هذه الكلية الى المساعدة في تحقيق رؤية السعودية بتطوير التعليم النوعي بحلول عام ٢٠٣٠ لدفع عجلة الانتاج الاقتصادي وسد الفراغ بين متطلبات سوق العمل ومخرجات التعلم العالي .