التخطي إلى المحتوى
الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولى 2016 للثانوية العامة بالنسب المئوية , موعد بدء تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة

تنسيق المرحلة الاولى 2016 للثانوية العامة بالنسب المئوية ، نتابع معكم في موقعنا “مصر ناين” تنسيق المرحلة الاولي والتي سوف ينطلق غداً الخميس وحتي الاول من شهر اغسطس المقبل حيث ننشر لكم اليوم في موقعنا الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولى 2016 للثانوية العامة بالنسب المئوية , موعد بدء تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة  اعلنت وزارة التعليم العالي المصرية، وعلى لسان سيد عطا وكيل الوزارة، والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، عن موعد فتح باب تنسيق المرحلة الاولى، وتسجيل الرغبات للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة الدور الاول 2016 وذلك على مدار 5 ايام اعتباراً من يوم الخميس الموافق لتاريخ 28/7/2016 وحتى يوم الاثنين الموافق لتاريخ 1/8/2016.

كما تم تحديد الحد الادنى للقبول في الجامعات بناء على تنسيق المرحلة الأولى بما يلي:

  • الشعبة العلمية (علمي علوم) مجموع 396 درجة وأعلى أي بنسبة 96.6% فأكثر.
  • الشعبة الهندسية (علمي رياضة) مجموع 380 درجة واعلى أي بنسبة 92.7% فأكثر.
  • الشعبة الأدبية مجموع 328 درجة واعلى أي بنسبة 80% فأكثر.

وسيتم قبول اوراق التنسيق الخاصة بالطلاب الحاصلين على درجات الحد الادنى للقبول في مكاتب التنسيق العاملة في مختلف المدن والمحافظات، او التنسيق الالكتروني عبر شبكة الانترنت الخاصة من خلال موقع تنسيق الجامعات، او بوابة الحكومة المصرية وتجدون روابطها المباشرة اسفل هذا الخبر.

وفي نفس السياق صرحت وزارة التعليم العالي ان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ستشمل حوالي 120 ألف طالباً وطالبة، حيث تبلغ اعداد الناجحين من الدور الاول 485 ألف طالب وطالبة، وذلك من بين 560 ألفاً تقدموا لامتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث.

وقالت بأن مؤشرات الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى والمجاميع تدل على انه من المتوقع ان يتم قبول حوالي 385 ألف طالب وطالبة بالكليات الجامعية الحكومية. اضافة الى 40 ألف طالب وطالبة سيتجهون للتسجيل بالجامعات المصرية الخاصة.

كما اشارت الى قرار المجلس الاعلى للجامعات في زيادة اعداد المقبولين بكل كلية من الكليات بنسبة 10% عن الاعداد التي تبم قبولها في العام الماضي. مما سيتيح فرصاً اكبر امام الطلاب للعام الدراسي 2016/2017.

كذلك، وهو الاهم، وللمرة الاولى في نظام تنسيق القبول، سوف يستطيع طلاب الثانوية العامة لهذا العام 2016 تسجيل 60 رغبة، وذلك بدلاً من 48 رغبة فقط حسب النظام الذي كان معمول به سابقاً، مما يعني بانه يتاح للطالب تسجيل المزيد من الاختيارات للكليات والجامعات التي يودون الالتحاق الالتحاق بها بدلا من 48 رغبة، كما كان النظام في السنوات السابقة، مما يؤدي الى تقليل تلك الحالات حين كانت تستنفذ رغبات الطالب بدون ان يتم قبوله في اي كلية من الكليات.

وايضاً جديد تنسيق المرحلة الاولى لهذا العام، هو تغيير قواعد الالتزام الجغرافي بالنسبة لعدد 600 طالب من الاوائل بدلاً من 300 طالب فقط في الاعوام السابقة، وسيجري قبول 200 طالب من كل شعبة من الشعب الثلاثة في اي كلية يختارونها.

الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولى 2016 للثانوية العامة بالنسب المئوية , موعد بدء تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة اخيراً وللبدء في تسجيل الرغبات الكترونياً بالمرحلة الاولى لتنسيق الثانوية العامة 2016 عبر موقع مكتب التنسيق الرئيسي اضغط على هذا الرابط: http://www.tansik.egypt.gov.eg