التخطي إلى المحتوى
تسليم الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة الى لجنة التحقيق
تسليم الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة الى لجنة التحقيق

ينتظر العالم الان الأخبار المخفية بعد تسليم الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة الى لجنة التحقيق بعد ظهر يوم الخميس الماضي حيث تم تسليم الصندوق الاول يوم الأربعاء الماضي فور العثور عليه.
جاء هذا الحادث الشنيع في ١٩ مايو الماضي عندما سقطت الطائرة المصري في البحر المتوسط ذات الرحلة رقم ٨٠٤ الآتية من باريس.
وسوف يتم اولا تحديد ملائمة الصندوقين للاستماع الى الأخبار التي تحويها بواسطة مجموعة من المختصين وتجهيزها فنيًّا وبواسطة اللجنة الفنية و النيابة العامة التي سوف تكون هي المسؤلة عن الشق الجنائي بالحادث وتحديد مدى التلفيات التي ألحقت بالصندوقين ثم تسجيل حالتهما في وثيقة رسمية سوف يتم تقديمها الى المعامل المركزية بوزارة الطيران المدني.
ووفقًا لقواعد الطيران المتفق عليها وايضاً وفقًا للملحق رقم ١٣ للمنظمة الدولية للطيران سوف يتم تفريغ محتويات الكلام المسموع من الصندوقين بحضور كل أعضاء اللجنة الرسمية من كل الدول التي شاركت في التحقيق ولهم الحق في الاستماع لهذا التفريغ والبيانات والتسجيلات وهو امر ليس باليسير خاصة اذا كان هناك من التلفيات الفنية التي قد تتطلب الى سفر الصندوقين للخارج حتى يتم تصليح هذه الأعطال الفنية اذاكانت بشكل خطير .
بالاضافة الى انه اذا كان هناك شق جنائي في التفريغ سوف يتم التحقيق فيها من جانب النيابة العامة اما ا ذَا كان هناك ادلة تدل على الأسباب وراء هذا الحادث فقط فان اللجنة سوف تستمر في عملها الفني للتوثيق وتحضير تقرير أولي ننتظر جميعا صدوره.