التخطي إلى المحتوى
كيف يدرك الاتحاد الأوربي طبيعة تحديات المجتمع المصري
كيف يدرك الاتحاد الأوربي طبيعة تحديات المجتمع المصري

استقبل أمس وزير الخارجية المصري سامح شكري وزير خارجية ايرلندا شارلي فلانجان الذي زار مصر من اجل أن نعرف كيف يدرك الاتحاد الأوربي طبيعة تحديات المجتمع المصري.
كان قد زار مصر وزير خارجية ايرلندا بالامس من اجل عدد من المشاورات مع نظيره المصري وتحديد سبل دعم العلاقات الثنائية فيما بينهما.
وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية انه بان شكري قد استقبل وزير خارجية ايرلندا بالامس في مقر وزارة الخارجية وكانت جلسة طويلة جدا استعرض فيها شكري التطورات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تعيشها مصر الان،كما أوضح شكري انه بالرغم من التحديات الموجودة من اجل مقاربة الإرهاب الا أن مصر مستمرة في أنشاء مشروعات قومية ضخمة بهدف احداث نقلة كبيرة تنقل المواطن المصري الى وضع اكثر استقرارا واجتماعيا وماديا مع طبعا توفير احتياجاته اللازمة.
وقد صرح ايضا ابو زيد أن هذه المشاورات بين البلدين كان في مضمونها توضيح أن مصر تسير على خطى ثابتة وسريعة من اجل ايضا تحقيق الديمقراطية واحترام حقوق الانسان بشكل متوازي مع الدستور المصري ومبادئه .
وقد تناولت ايضا هذه المشاورات العلاقة بين مصر والاتحاد الأوربي وما توصلت اليه نتائج اجتماعات لجان المشاركة من تطور تشهده تلك العلاقات.

عن الكاتب

التعليقات