التخطي إلى المحتوى
مقتل لاعب في الدوري الانجليزي علي يد الشرطة

مصر ناين – كشفت مصادر طبية انجليزية اليوم عن حدوث واقعة مثيرة للجدل وذلك اليوم الاثنين وذلك عن مقتل لاعب كرة قدم انجليزي وذلك باستخدام الشرطة للصواعق الكهربائية ضد الجاني وذلك بعد أن صعقه أحد رجال الشرطة، فى الساعات الأولى من الاثنين.

وبحسب تقارير للصحف البريطانية فإنه المهاجم السابق بفريق أستون فيلا الإنجليزى، داليان أتكينسون لقى مصرعه إثر تعرضه للصعق بالكهرباء على يد شرطى، بعدما تلقت أجهزة الشرطة البريطانية بلاغا، فى منتصف الليل، من سكان ضاحية “تيلفورد”، يحمل مخاوف من أجل سلامة أحد الأشخاص، وعندما وصلوا استخدموا الصاعق الكهربى ضد لاعب الكرة السابق، الذى لم تكن الشرطة تعرف هويته.

وفشلت محاولات الأطباء فى إنقاذ أتكينسون، 48 عاما، الذى لفظ أنفاسه الأخيرة فى المستشفى بعد تدهور حالته سريعا وإصابته بسكتة قلبية، بحسب صحيفة الديلى تليجراف.

وتقول الصحيفة إنه تم إحالة الحادثة إلى لجنة شكاوى الشرطة المستقلة IPCC، للتحقيق فيها. وفى يونيو الماضى لقى رجل مصرعه فى لانيلى بعد أن صعقه شرطة.

وزاد استخدام الشرطة البريطانية للصواعق الكهربائية ضد المشتبه بهم منذ العام الماضى، ورغم أن هذا النوع من الأسلحة لا يعد ضمن الأسلحة المميتة لكنها أحدثت جدلا بسبب ما أسفرت عنه من بعض حالات الوفاة.

وكان أتكينسون ضمن فريق أستون فيلا عندما فاز بكأس كوكاكولا عام 1994، عندما تغلب على مانشستر يوناتيد بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، كما لعب لصالح مانشستر سيتى وعدد من الأندية فى الدوريات المختلفة حيث لعب فى تركيا والسعودية وكوريا الجنوبية.

 وقال أحد جيرانه فى تيلفورد: “أعرفه منذ أن كان ولد صغير ثم أصبح فجأة لاعبا مشهورا، كان شخصا ودودا ولا يتسبب فى أى مشكلات لأحد”.

حيث انة بعد تقاعده عن لعب كرة القدم عام 1999 قد عاد مرة اخري أتكينسون إلى المملكة المتحدة، حيث عمل وكيل للاعبى كرة القدم. حيث انة لم يكن رجال الشرطة يعرفون هوية اللاعب حتى وصول سيارة الإسعاف ومحاولات إنقاذه.