التخطي إلى المحتوى
ما قاله وزير الخارجية الأميركي من الموقف الذي فعلته روسيا تجاه سوريا
بوتين

قال مارك تونر المسؤول بوزارة الخارجية الأميركية، إن استخدام روسيا لقاعدة جوية إيرانية لتنفيذ ضربات عسكرية في سوريا مخالف لقرار مجلس الأمن رقم((ألفين مائتين واحد وثلاثون))  .
وهذا العمل الذي لا يصح تنفيذه والقيام به وقد صرح أيضا وأضاف المتحدث باسم الوزارة الأمريكية مارك تونر إن استخدام روسيا لقاعدة جوية إيرانية لتنفيذ ضربات عسكرية في سوريا “مؤسف لكنه غير مفاجئ”، مضيفا أن واشنطن لا تزال تقيم مدى التعاون الروسي الإيرانى وهذا لايعني المقاطعه وعدم وقف التعاون بينهما لاكن مو ل ما في الأمر هو نقض موقف معين لا يصح أن يحدث .
وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد قالت إن قاذفات روسية من طراز توبوليف اثنين وعشرين انطلقت من مطار همدان في إيران، ونفذت عمليات عسكرية في حلب وإدلب ودير الزور بعض المناطق الواقعه ب مدينة سوريا بدورها رحبت طهران بهذه الخطوة، مؤكدة استعدادها لفتح منشآتها لروسيا من أجل ما وصفته بمكافحة الإرهاب في سوريا
وكانت القاذفات الروسية تستخدم قواعد عسكرية موجودة داخل الأراضي السورية لشن غارات مثل قاعدتي “حميميم” وقاعدة أخرى في حمص بمدينة سوريا.
ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع الروسية وأكدت إن قاذفات روسية قصفت يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع مواقع للمتشددين بعدما أقلعت للمرة الأولى من قاعدة همدان الجوية.
وذكرت وزار الدفاع: “في ستة عشر من شهر أغسطس أقلعت قاذفات توبوليف اثنين وعشرين وأس يو أربعة وثلاثون من مطار همدان في إيران وقصفت أهدافا للجماعتين الإرهابيتين داعش وجبهة النصرة (جبهة فتح الشام حاليا) في مناطق حلب ودير الزور وإدلب ب مدينه سوريا وفق وكالة “فرانس برس”.

عن الكاتب

التعليقات