التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم الأحد 19/6/2016 في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء

نتابع معكم أخبار سعر الدولار اليوم الأحد الموافق 19 يونيو 2016 في السوق السوداء مع متابعة لأخر المستجدات على الساحة الإقتصادية بالنسبة للأسعار التي حددها البنك المركزي في الأسواق و البنوك الرسمية بالإضافة إلى ما يحدث في التعاملات اليومية بالبورصة المصرية , و تأثير الحركة السوقية على المؤشرات الرئيسية , والإرتفاع و الإنخفاض الذي يحدث .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 

أكدت بعض المصادر التي تعمل في مجال العملات أن سعر الدولار بدأ في الإرتفاع مرة أخرى منذ أمس ليصل إلى 10.95 جنيه للشراء , و 11 جنيه للبيع . على الرغم من قيام الحكومة المصرية بالبدأ في فتح المناقشة على العقوبات التي يجب أن تفرض على التجار المضاربين في العملات الأجنبية بالإضافة إلى شركات الصرافة التي لا تلتزم بتعليمات البنك المركزي فإن على الجانب الأخر بدأ التحركات من أجل السيطرة على الأسواق .

حيث أكد أحد الخبراء أن التعديلات القانونية التي ستوافق عليها الحكومة المصرية من شأنها تحريك النشاط السوقي للعملة الصعبة بعد ان كانت في حالة من الاستقرار النسبي الفترة الماضية . و على الجانب الآخر فقد كان لأراء بعض الأشخاص الذين يتعاملوا في السوق السوداء أن ما يحدث كان متوقع منذ بداية شهر رمضان , و أن الفترة القادمة ستشهد ارتفاع متزايد .

سعر الدولار في البنوك الرسمية 

مازالت الأسعار في البنوك المصرية الخاضعة لتعليمات و قرارات محافظ البنك المركزي مستقرة كما هي , و يعتمد ذلك على العطاءات الأسبوعية التي يقدمها البنك المركزي لسد العجز في العملة الصعبة بالأسواق , و حتى الآن فإن البنوك تتعامل ب، 8.83 جنيه للشراء , و 8.88 جنيه للبيع .

أما بالنسبة للبورصة المصرية فقد أكدت المصادر أن التعاملات في الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت ارتفاع لكافة المؤشرات الرئيسية مما يدعو للتفائل مع بداية تلك الجلسة .