التخطي إلى المحتوى
الخارجية التركية تهاجم القضاء المصري و تطلق تهديد صريح بسبب الأخوان
الخارجية التركية تهاجم القضاء المصري و تطلق تهديد صريح بسبب الأخوان

تستكمل تركيا سلسلة الإعتداء المعنوي على الدولة المصرية بتصريحات المؤسسات الرسمية بها ,و على رأسها وزارة الخارجية التركية التي دائما ما تتدخل في الأحكام القضائية المتعلقة بجماعة الأخوان المسلمين . على الرغم من أن ذلك شأن داخلي و ليس لأي دولة أن تتدخل في تلك الأمور إلا أن تركيا مازالت تفعل ذلك .

فقد قامت وزارة الخارجية المصرية من قبل بتوجيه رسالة صارمة لتركيا بعدم التعرض للقضاء المصري , و الأحكام التي تصدر منه , و الكف عن توجيه الإتهامات لمؤسسة قضائية . و لم يقف الأمر عند حد التطاول فقط ,فقد قامت وزارة الخارجية التركية اليوم بتهديد مصر حيث أعلنت أن إصدار الحكم بالمؤبد على الرئيس الأسبق محمد مرسي في إحدى القضايا التي أخذت شهرة واسعة في الفترة الأخيرة , و هي التخابر مع قطر لن يعود بأي خير و لا سلام على مصر.

زيارة مفاجئة من امير قطر لتركيا بعد تصريحات وزارة الخارجية التركية اليوم 

و يأتي هذا التصريح عقب الإعلان عن الأحكام التي صدرت في حق المتورطين في قضية التخابر , و على رأسهم محمد مرسي الذي حكم عليه بالسجن لمدة 40 عام بالإضافة إلى أعدام عدد آخر منهم . و لكن ما اثار الجدل عقب تلك التصريحات هو ما أعلنت عنه السلطات القطرية من توجه أمير دولة قطر إلى الدولة التركية في زيارة مفاجئة .

و لم تكن تلك الزيارة الأولى من نوعها خلال الفترة الماضية فقد تكررت زيارة أمير قطر للدولة التركية أكثر من مرة , و قد أكدت وسائل الأعلام التركية و القطرية أن تلك الزيارات الهدف منها مناقشة التطورات التي تحدث في المنطقة , و بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين , و بالتأكيد هناك العديد من الأسباب الخفية التي لم و لن يتم الإعلان عنها صراحة تتعلق بتلك القضية .