التخطي إلى المحتوى
القبض على جميع المتورطين في تسريبات الثانوية العامة
القبض على جميع المتورطين في تسريبات الثانوية العامة

تعتبر تسريبات الثانوية العامة من أسوء الأحداث التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة . فقد تم بث حالة من عدم الإستقرار منذ بداية إمتحانات الثانوية العامة من خلال تحدي سافر و صريح من بعض الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي ,و أشهرهم شاومينج ,و ثورة التعليم الفاسد لوزارة التربية و التعليم , و وضع الإمتحانات بالإجابات النموذجية في بوستات على تلك الصفحات .

و قد قامت وزارة التربية و التعليم بالتعاون مع وزارة الداخلية بالتنسيق من أجل التوصل لحل لتلك المهزلة التي أشتكى منها جميع الطلبة و الطالبات المجتهدين لأن تلك التسريبات لها أضرار كثيرة على الجميع . و على الرغم من القبض على بعض المسئولين عن تلك الصفحات إلا أنها ظلت تقدم الإمتحانات , و هو ما جعل الجهات المسئولة تقوم بتكثيف الجهود للتوصل للمتورطين الرئيسين في تلك القضية .

المتورطين الحقيقين في تسريبات الثانوية العامة وفقاً لتصريحات وزارة الداخلية 

إستطاعت الوزارة التوصل لمن قام بإرتكاب تلك الواقعة , و تبين من البيان الرسمي لوزارة الداخلية أن المتهم يعمل في إحدى المناصب الهامة بالمطبعة السرية الخاصة بطباعة إمتحانات الثانوية العامة بالتعاون مع زوجتة , و أشقائه , و عدد من المتهمين الآخرين الذين لهم صلة قرابة بالمتهم الرئيسي .

المضبوطات التي تم العثور عليها في منازل هؤلاء المتهمين 

تمكنت الداخلية من ضبط مبالغ مالية كبيرة , و أجهزة لاب توب بالإضافة إلى تليفونات , و فلاشات , و بمواجهة المتهمين تبين أن تلك الأعمال تتم منذ عامين و لم يتمكن أحد من كشفهم حيث كانوا يقوموا بالتسريب بمقابل مادي , و تلك المرة ما كشف أمرهم هو نشر التسريبات على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك .

أسماء المتورطين في تسريبات الثانوية العامة في بيان الداخلية 

تم الكشف عن جميع الأسماء المتورطة في التسريب وهم كما يلي :

1-المتهم الرئيسي  عاطف ع.م , و أخواته ( أشرف ع.م – خالد ع.م ) .

2- هالة ى.م زوجة المتهم الرئيسي , و شقيقتها ( تهاني ى.م ) .

3- صباح ع.م .

4- محمد ا.أ .

5- محمود م.ع .

6- عمر إ.ع .

7- أحمد ف.م .

8- محمد ج.ح .

9- عصام م.م .