التخطي إلى المحتوى
سعر الريال السعودي اليوم الخميس 6 أكتوبر 2016 في السوق السوداء

نرحب بكم زوار موقعنا مصر ناين الكرام، نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع سعر الريال السعودي اليوم الخميس 6 أكتوبر 2016 بالتفصيل في السوق الرسمية والسوق الموازية، خاصة بعد أن سادت فترة من الهدوء الغامض بشكل عام في الصرافات والبنوك، حيث تعتبر العملة السعودية من أهم العملات علي مستوي العالم العربي .. خاصة في موسم الحج والعمرة يزداد الإقبال بشكل كبير جداً علي شراء الريال السعودي وتبديلة مقابل جميع العملات الأخري من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلي إستيراد مشتقات البترول والبنزين والغاز من السعودية وبالتالي الحاجة إلي شراء العملة السعودية، ولهذة الأسباب يهتم الكثيرين حول العالم بمتابعة سعر الريال السعودي بشكل يومي سواء في الأسواق الرسمية او السوق السوداء، وسوف نستعرض معكم في هذا الموضوع الآن كافة التفاصيل حول سعر الريال السعودي اليوم الخميس 6 أكتوبر 2016 في السوق السوداء والسوق الرسمية مقابل الجنية المصري .

 

سعر الريال السعودى اليوم فى البنوك المصرية

أثرت الأحداث السياسية والإقتصادية في سعر العملات العربية والأجنبية علي مستوي العالم خلال الفترة الماضية، حيث شهدت الأسواق والبورصة تذبذباً ملحوظاً في أسعار العملات، وسوف نوافيكم اليوم بتقرير رسمي مباشر لحظة بلحظة حول سعر الريال السعودي اليوم الخميس 6 أكتوبر 2016 في البنوك المصرية وشركات الصرافة الرسمية للدولة، مقابل الجنية المصري والعملات العربيةوالأجنبية .

شهدت أسعار الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية حالة من الإستقرار الملحوظ، عقب إندلاع الإرتفاع الكبير في سعر الدولار الأمريكي، مما أدي إلي تدور الإقتصاد المصري في الأيام الأخيرة وإرتفاع أسعار جميع السلع والمنتجات الغذائية وغيرها، وهناك العديد من المحاولات للسيطرة علي إرتفاع الأسعار وإنقاذ الإقتصاد المصري من التراجع أكثر، ولكن لم نلمس أي شئ علي أرض الواقع حتي هذة اللحظة، فقط إرتفعت أسعار الأدوية أيضاً بنسبة 30 %، مما أشعل غضب الشارع المصري خاصة علي مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر .

وقد إستقرت أسعار الريال السعودي اليوم في البنك المركزي عند 2.38 للشراء والبيع 2.36 فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية كسعر موحد .

سعر الريال السعودى اليوم فى السوق السوداء

سجل سعر الريال السعودي اليوم إرتفاعاً ملحوظاً في السوق السوداء مقابل الجنية المصري، حيث سجل سعر الريال قيمة 3.50 جنيهاً مصرياً، ومن المتوقع أن ترتفع أسعار المنتجات المستوردة بشكل جنوني خلال الأيام المقبلة .
وقد صرح مدير البنك المركزي أن هناك إجتماع لخبراء الإقتصاد المالي في مصر لوضع حداً إلي الأوضاع المتفاقمة بشأن الإقتصاد المصري في الوقت الحالي .

هذا وقد تقدم مجلس النواب بإقتراح لتعديل قانون البنك المركزي، علي أن يتم إلغاء جميع شركات الصرافة علي مستوي الجمهورية والسيطرة علي السوق السوداء بشكل فعال للقضاء علي مشكلة إرتفاع أسعار العملات العربية والأجنبية وتضارب الأسعار من منطقة لأخري، وتثبيت سعر موحد .

وعلي الجانب الآخر حذر بعض خبراء الإقتصاد الحكومة المصرية من تطبيق إقتراح مجلس النواب بشكل فعلي، وذلك لأن هذا سوف يخلق زيادة في مشكلة البطالة علي مدي واسع، وسوف يتسبب في إرتفاع الأسعار بشكل أكبر، خاصة أن تجار السوق السوداء يستغلون المقاهي والمحلات لجعلها أماكن لصرف وتجارة العملة .