التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب اليوم الخميس 6 أكتوبر 2016 في مصر بجميع أعيرتة

نرحب من جديد بزوار موقعنا مصر ناين الكرام، حيث نعرض لكم يومياً أهم التقارير الإخبارية والإقتصادية التي تخص مصر والعالم العربي بالكامل، لمتابعة حصرية ومباشرة لحظة بلحظة لكافة الأحداث والتغيرات الهامة علي الصعيد السياسي والإقتصادي، كما نعرض لكم يومياً تقرير بأسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنية المصري بدقة لمتابعي حركة البورصة والإستثمار في مصر، بالإضافة إلي تقرير مباشر حول أسعار المعادن المختلفة في مصر يومياً .

وفي هذا الموضوع نستعرض معكم أسعار المعادن في مصر اليوم الخميس 6 أكتوبر 2016، حيث نعرض لكم أسعار الذهب اليوم في مصر بجميع أعيرتة وموازينه في محلات الصاغة والأسواق المصرية .

شهدت أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة إرتفاع تاريخي غير مسبوق، مما تسبب في حالة من الركود في حركة بيع وشراء الذهب، وعزف المواطنين بشكل كبير علي شراء الذهب الأصفر بسبب إرتفاع سرعه بشكل جنوني ، كما إرتفع أيضاً سعر المادة الخام للمعدن الأصفر بالنسبة لتجار الصاغة، مما شكل أزمة كبيرة في الأسواق المصرية .
ومن الجدير بالذكر أن العديد من تجار الصاغة يتوقعون إنخفاض أسعار الذهب من جديد خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة بعد عزوف المصريين عن شراءه .

سعر الذهب في مصر اليوم 6 أكتوبر2016

نعرض لكم تقرير مفصل بأسعار الذهب اليوم فى مصر بجميع أعيرتة، 24 و 21 و 18 و 14، وسعر كيلو الذهب والجنية الذهب اليوم .

  • سعر الذهب عيار 24 يبلغ 560 جنيهًا مصريًا.
  • سعر الذهب عيار 22 يبلغ 513 جنيهًا مصريًا.
  • سعر الذهب عيار 21 يبلغ 490 جنيهًا مصريًا.
  • سعر الذهب عيار 18 يبلغ 420 جنيهًا مصريًا.
  • سعر الذهب عيار 14 يبلغ 327 جنيهًا مصريًا.
  • سعر الذهب عيار 12 يبلغ 280 جنيهًا مصريًا.
  • سعر الجنيه الذهب يبلغ 3920 جنيهًا مصريًا.
  • سعر أونصة الذهب يبلغ 17416 جنيهًا مصريًا.
  • سعر كيلو الذهب يبلغ 560000 جنيهًا مصريًا.

ومن الجدير بالذكر من أهم الأسباب الرئيسية إلي إرتفاع سعر الذهب فى مصر هي إرتفاع سعر الذهب عالمياً، بالإضافة إلي إرتفاع سعر الدولار في مصر في السوق الموازية مقابل الجنية المصري، حيث تخطي الدولار الأمريكية حاجز ال 13 جنيهاً بالسوق السوداء .

وقد أطلق الأهالي المصريين مبادرة إلغاء الشبكة بسبب إرتفاع سعر معدن الذهب بشكل غير مسبوق، مما أصبح حملاً كبيراً علي الراغبين في الزواج، ومن المؤكد أن هذة المبادرة سوف تعود بشكل سلبي علي واقع المعدن الأصفر في محلات الصاغة المصرية، خاصة مع إرتفاع أسعار المواد الخام بالنسبة للتجار والعاملين بالصاغة وتصنيع الذهب .

وقد إرتفعت أيضاً سعر المصنعية الخاصة بجرام الذهب، لتترواح بين  25 جنيه وحتي 100 جنيه لجرام الذهب الواحد، بالإضافة إلي 3 جنيهات ضريبة دمغة، وهذا يفسر التفاوت الكبير في أسعار الذهب الرسمية والأسعار الفعلية في محلات الصاغة وبيع الذهب، فعلي سبيل المثال نجد سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعاً في مصر يترواح بين 500 إلي 550 جنيهاً مصرياً ، ويختلف من مكان إلي آخر .

عن الكاتب