التخطي إلى المحتوى
سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 في السوق السوداء والبنوك مقابل الجنية المصري

نرحب بزوار موقعنا مصر ناين الكرام ونسعد بتقديد أقوي التقارير الإقتصادية المباشرة لحظة بلحظة بشكل يومي وتقرير بأسعار جميع العملات العربية والأجنبية لمتابعينا الكرام، في الأسواق الرسمية والسوق الموازية .. للمتمين بأسعار صرف العملات العربية والأجنبية يمكنكم متابعتنا يومياً للتعرف علي كافة التفاصيل والأحداث الإقتصادية علي مستوي العالم .. واليوم سوف نستعرض معكم في هذا الموضوع من خلال موقع مصر ناين سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 في السوق السوداء والبنوك المصرية وشركات الصرافة مقابل الجنية المصري، ومقابلة باقي العملات العربية والأجنبية .

سعر الريال السعودي اليوم 7 أكتوبر 2016 في البنوك

يشهد سعر صرف الريال السعودي اليوم حالة من الإستقرار النسبي مقابل الجنية المصري في الأسواق الرسمية، حيث عاد الإستقرار من جديد بعد تراجع الطلب علية بعد إنتهاء موسم الحج والعمرة هذا العام، حيث إزداد الطلب علي العملة السعودية بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب حاجة المعتمرين والحجاج إلي الحصول علي الريال السعودي لتسهيل إقامتهم في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أدي إلي إرتفاع وإنتعاش سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصري وباقي العملات بشكل كبير، وقد عاد من جديد للإستقرار مقابل الجنية المصري في البنوك وشركات الصرافة المصرية .

سجل سعر الريال السعودي اليوم قيمة  جنيه في حالة الشراء ، مقابل 2.36 جنيه في حالة البيع .

سعر الريال السعودى اليوم فى السوق السوداء

وقد إستقر سعر صرف الريال السعودي اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 أيضاً في السوق السوداء، حيث سجل سعر الريال السعودي اليوم  3.40 جنيه في حالة الشراء ، مقابل 3.50 جنيه في حالة البيع، مقابل الجنية المصري .. وذلك بسبب تراجع الطلب علي العملة السعودية بشكل كبير بعد إنتهاء موسم الحج والعمرة هذا العام وتوفر العملة السعودية من جديد في البنوك وشركات الصرافة الرسمية في الدولة .

ومن الجدير بالذكر أن بعض الحجاج المسافرين إلي المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج هذا العام قد إضطروا إلي إستخدام عملة الدولار الأمريكي بسبب الشح والركود الذي تعرض له الريال السعودي في الأسواق المصرية خلال الفترة الماضية، بسبب غياب الرقابة المالية بشكل كبير من قبل السلطات المصرية، مما خلق أزمة كبيرة وملحوظة في أسعار العملة السعودية بالسوق السوداء .

هذا وقد أكد بعض التجار والمتعاملين بالسوق السوداء أن سعر العملة السعودية قد سجلت 2.36 بالسوق السوداء مقارنة بالبنوك المصرية بعد إنتهاء عيد الأضحى المبارك، بعد أن كان السبب وراء إرتفاع سعر العملة السعودية في البنوك هو الإقبال الشديد علي الحصول علي العملة السعودية من قبل الحجاج والمعتمرين لتسهيل السفر إلي المملكة العربية السعودية .

عن الكاتب