التخطي إلى المحتوى
الآن ..سعر الريال السعودي اليوم الأحد 9 أكتوبر 2016 في السوق السوداء والبنوك

نرحب بزوار موقعنا مصر ناين الكرام ونقدم لكم تقرير مفصل عن سعر صرف الريال السعودي اليوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2016 في السوق السوداء والبنوك وشركات الصرفة الرسمية مقابل الجنية المصري .. تابعونا يومياً من خلال موقع مصر ناين للحصول علي كافة الأخبار والتقارير الإقتصادية علي المستوي المحلي والعالمي لحظة بلحظة، لمتابعة أسعار صرف أهم العملات العربية والأجنبية علي مستوي العالم مقابل الجنية المصري في السوق السوداء والبنوك وشركات الصرفة المصرية .

شهد سعر صرف الريال السعودي إرتفاع شديد مقابل الجنية المصري خلال الفترة الماضية، بسبب موسم الحج والعمرة وإقبال الحجاج علي شراء العملة السعودية لتسهيل سفرهم إلي المملكة العربية السعودية، ومن ثم إضطرارهم للجوء إلي السوق السوداء مع نقص المعروض من قبل البنوك المصرية، مما يؤدي بالضرورة إلي إرتفاع سعر الريال مقابل الجنية المصري في السوق السوداء، إلا أنه سعر الريال عاد إلي الإستقرار من جديد خلال الأيام القليلة الماضية بعد إنتهاء موسم الحج والعمرة .

سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء

شهد سعر صرف الريال السعودي اليوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2016 حالة من الإستقرار مقابل الجنية المصري في السوق السوداء، حيث سجل سعر الريال السعودية في السوق السوداء مقابل الجنية المصري قيمة 3.35 جنيهات للشراء، بينما وصل سعر البيع إلى 3.55 جنيه، في بعض المناطق.

سعر الريال السعودي في البنوك

بينما استقر سعر الريال السعودي اليوم في البنوك الرسمية، حيث سجل قيمة  جنيه للشراء و2.3665 جنيه للبيع مقابل الجنية المصري، وذلك طبقاً لآخر بيانات واردة عن البنك المركزي المصري .

علي الرغم من الإرتفاع والتذبذب الذي شهدته أسعار صرف الريال السعودي خلال الفترة الماضية إلا انه لم يؤثر علي الإطلاق علي السعر الرسمي لصرف الريال السعودي مقابل الجنية المصري في البنوك الحكومية وشركات الصرافة الرسمية في مصر، حيث لجئ البنك المركزي المصري إلي تثبيت سعر الجنية ، خاصة بعد التراجع الكبير الذي شهدته العملة المحلية مقابل باقي العملات العربية والأجنبية بسبب ضعف وتدهور الحالة الإقتصادية في مصر خلال الفترة الأخيرة .

وقد وجه العديد من الخبراء الإقتصاديين تحذرات كثيرة إلي الحكومة المصرية لتفادي الوقوع في أزمة حقيقية، والإسراع في ضبط سوق العملات بشكل فعال وسريع حتي لا يستمر التلاعب في أسعار العملات من قبل تجار السوق السوداء لتحقيق مكاسب شخصية، والذي يكبد الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري خسائر مادية فادحة تقدر بالمليارات .

وقد بدأ البنك المركزي المصري بالفعل في إتخاد القرارات والإجراءات المشددة لوضع حداً للتلاعب والمضاربة علي أسعار العملات في السوق السوداء، والتي تسبب وقوع أزمة إقتصادية في البلاد، حيث أصدر البنك المركزي قراراً بإغلاق أكثر من 100 شركة صرافة بسبب تلاعبهم بأسعار العملات .

وعلي الجانب الآخر أكد خبراء الإقتصاد أن قلة الحوالات المالية الصادرة من المملكة العربية السعودية إلي مصر، أثرت بشكل كبير علي تراجع إحتياطي النقد للريال السعودي وبالتالي إرتفاع سعر العملة السعودية مقابل الجنية المصري .

عن الكاتب