التخطي إلى المحتوى
تحديث : سعر الذهب في مصر اليوم السبت 8 أكتوبر 2016 بجميع أعيرته في محلات الصاغة

سعر الذهب في مصر اليوم السبت 8 أكتوبر 2016 بجميع أعيرته في محلات الصاغة زوار موقعنا مصر ناين نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع تقرير مفصل حول سعر الذهب في الأسواق المصرية اليوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2016 في محلات الصاغة، وأسعار الذهب العالمية وسعر الجنية الذهب والأوقية، وكذلك نعرض لكم تقريراً مفصل عن أسعار المصنعية للذهب بعد التحديثات الأخيرة وإرتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء، والذي أثر بشكل كبير علي إرتفاع أسعار الذهب والسلع بشكل عام في الأسواق المصرية .

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المحاولات من قبل البنك المركزي المصري لمحاولة السيطرة علي أزمة إرتفاع الأسعار وتدهور الإقتصاد المصري، وإرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء، خاصة بعد إشتعال الشارع المصري بالغضب، وكذلك إرتفاع أسعار الذهب في محلات الصاغة حيث تخطي سعر جرام الذهب عيار 21 قيمة 500 جنيهاً مصرياً، مما شكل عائقاً أمام المقدمين علي الزواج،وقد إنتشرت العديد من الدعوات والحملات عبر موقع تواصل الإجتماعي فيس بوك تدعو إلي الإستغناء عن الشبكة بسبب غلاء أسعار الذهب في الأسواق المصرية بشكل مبالغ فيه .

سعر الذهب اليوم السبت 8 أكتوبر 2016

نستعرض معكم تقرير مباشر لحظة بلحظة حول آخر التحديثات في أسعار الذهب اليوم السبت 8 أكتوبر 2016 في الأسواق المصرية، حيث يواجه المواطنين أزمة إرتفاع أسعار الذهب وإرتفاع أسعار جميع السلع والمنتجات بشكل عام، بسبب إرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء، حيث تخطي سعر الدولار حاجز ال 13 جنيهاً مصرياً، كما وصل سعر جرام الذهب أكثر من خسمسائة جنيهاً .. وشهد سوق البيع والشراء في محلات الصاغة المسلية توقفاً وركوداً ملحوظاً بسبب إرتفاع الأسعار بسكل جنوني، وقد وصلت نسبة الركود إلي 90% في بعض الأماكن، خاصة بعد إرتفاع سعر المصنعية في جميع المحلات التجارية، بسبب إرتفاع سعر المواد الخام بالنسبة لصناع الذهب والتجار .

وصل سعر الذهب عيار 24 اليوم 555 جنيه مصري و سعر الذهب عيار 22 اليوم 509 جنيه مصري ، وسعر الذهب عيار 21 اليوم 486 جنيه مصري ، وسعر الذهب عيار 18 اليوم 417جنيه مصري ، وسعر الذهب عيار 14 اليوم 324جنيه مصري وسعر الذهب عيار 12 اليوم 287 حنيه مصري ،كما يبلغ سعر أوقية الذهب اليوم 17274 جنيه مصري ، و يبلغ سعر الجنيه الذهب 3888 جنيه مصري كما يبلغ سعر كيلو الذهب 555429 جنيه مصري .

وقد صرح إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب أن إرتفاع سعر صرف العملة الصعبة في السوق السوداء يجع بشكل أساسي إلي عدم قدرة البنك المركزي علي توفير حاجة المستثمرين ورجال الأعمال وكبري الشركات من الدولار، وبالتالي إرتفاع الطلب علية مع قلة المعروض يتسبب في حدوث أزمة إرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء ، خاصة أن تجار السوق السوداء يقومون بالمضاربة علي العملة الصعبة للحصول علي أرباح خيالية .

ومن المعروف أن سعر الذهب في محلات الصاغة يرتبط بشكل كبير ومباشر بسعر صرف الدولار في السوق السوداء، حيث يضطر التجار والمستثمرين والعاملين في مجال صناعة الذهب إلي اللجوء إلي السوق السوداء لتوفير إحتياجاتهم من الورقة الخضراء لشراء المواد الخام التي تدخل بشكل أساسي في تصنيع الذهب، وبالتالي كلما إرتفعت أسعار المواد الخام بالدولار، يرتفع بالضرورة سعر الذهب في الأسواق المصرية، كما ترتفع المصنعية والدمغة الخاصة بالذهب .

تختلف أسعار الدمغة والمصنعية من مكان إلي آخر بالقاهرة والجيزة، بإتخلاف أسعار المواد الخام وطبقاً لدرجة الجودة واتقان النقشات في المشغولات الذهبية .. وهناك أنباء شبه مؤكدة عن ضخ كميات كبيرة من الذهب عيار 14 في الأسواق المصرية، لتنشيط حركة الشراء من جديد في الصاغة، بسبب إنخفاض سعرة مقارنة بباقي معايير الذهب الأخري .