التخطي إلى المحتوى
حكم قضائي يلغي قرار التحفظ على أموال الكابتن أبو تريكة
حكم قضائي يلغي قرار التحفظ على أموال الكابتن أبو تريكة

يعد محمد أبو تريكة أحد الرموز الهامة في الكرة المصرية ,و التي لا يجب بأي شكل من الأشكال إنكار ما قدمه فقد كان لاعب كرة قدم بإحترافية دولية ,و لديه المهارة لصنع اللعبة المميزة , و مراوغة الجميع في الملعب . كان لأبو تريكة الفضل في صعود نادي الترسانة للدوري الممتاز خلال فترة لعبه بالنادي , ثم أنتقل إلى النادي الأهلي منذ عام 2004 م .

خلال مشواره الكروي أحرز العديد من البطولات المحلية و الدولية , فقد كان يخطف قلوب المشجعين بلعبه المتألق . و من أهم الإنجازات التي تذكر له هو دوره الكبير في فوز المنتخب المصري بكأس أمم أفريقيا عام 2006 م بعد أن سجل هدفين و ضربة ترجيح ,و ايضاً في شارك في الفوز للمرة الثانية بنفس البطولة عام 2008 م .

الأسباب التي أدت إلى اعتزال الكابتن أبو تريكة 

أعلن ابو تريكة عن عزمه الإعتزال أكثر من مرة ,و لكنه سرعان ما كان يغير رأيه فقد كانت البداية مع الحدث المأساوي الذي راح ضحيته خيرة شباب مصر في ستاد بورسعيد في شهر فبراير 2012 , و لكن كان النادي الأهلى وقتها لديه الكثير من المباريات الهامة مع أندية أفريقية , و هو ما جعله يتراجع مؤقتاً عن قرار الإعتزال .

عاود الإعلان مرة أخرى في آواخر 2013 , و لكن المسئولين في النادي الأهلى قاموا بإقناعه للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية , و قد قام فعلياً بالإعتزال في 18/12/2013 . لقد قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتكريم ابو تريكة عن مجهوداته و يعتبر أول لاعب يتم منحه جائزة أفضل لاعب في أفريقيا عقب الإعتزال .

أزمة أبو تريكة الأخيرة و كيف تم حسم الموقف لصالحه

يعلم الجميع أن ابو تريكة تعرض لحملة قوية في الفترة الأخيرة خاصة عقب أزمة الإخوان المسلمين حيث تم إتهامه بإستغلال شركته السياحية ( أصحاب تورز ) في تمويل تلك الجماعه , و بالتالي تم التحفظ على أمواله . قام المحامي الخاص بأبو تريكة بالطعن على الحكم , و الإثبات بالدلائل أن تريكة ليس له علاقه بتلك الإتهامات , و عليه فقد قامت محكمة القضاء الإداري في الساعات الأولى من صباح اليوم بإصدار قرار إلغاء التحفظ على أمواله.

التعليقات