التخطي إلى المحتوى
عاجل : موجز أخبار غزة اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 وأهم الأحداث التي شهدتها غزة اليوم

نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا مصر ناين موجز أخبار غزة اليوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر 2016، كما نستعرض معكم أهم الأحداث التي شهدتها غزة الفلسطينية اليوم والتي تشهد معارك وهجمات دائمة من العدو الصهيوني .. ويهتم الملايين حول العالم بالتعرف ومتابعة آخبار غزة لحظة بلحظة، وذلك نهتم أن نوافيكم يومياً بأهم التصعيدات والأحداث التي تشهدها مدينة غزة الفلسطينية بشكل يومي متجدد ومباشر لتسهيل متابعة الأحداث علي المتابعين لأحداث قطاع غزة .

الهيئة التنسيقية تدعو لإقالة المفوض العام للأونروا

دعت الهيئة التنسيقية من خلال بيان رسمي لها اليوم لإحياء ذكري النكبة، لإقالة كل من يير كرهينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل المشردين واللاجئين الفلسطينيين الأونروا ونائب المساعد ساندرا ميتشل، وإستبدالهما بعدد من القيادات الأخري بحيث تكون قادرة علي تحقيق الأهداف التي أنشأت الأونروا من أجلها في الأصل، حيث صرح العضو وليد العوض، أحد أعضاء المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني اليوم، أن حرك صورة الرئيس محمود عباس في غزة يعد عمل مشبوه مشيراً أن وضع صورة الرئيس أبو مازن مع العلم الإسرائيلي يعد بمثابة تخوين فاضح للقضية الفلسطينية، كما أن حرق صورة محمود عباس أقل ما يقال عنه فعل مشبوه .

سقوط شظية مدفعية مصرية على منزل برفح

أكد بعض شهود العيان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة سقوط شظية مدفعية مصدرها الأراضي المصرية علي منزل من منازل رفح اليوم، حيث ذكر الشهود أن جزءاً صغيراً من القذيفة المصرية سقط داخل الأراضي المصرية علي سطح أحد منازل مدينة رفح الذي يقع مقابل الموقع التجاري .

وأشار الشهود أن أصاحب هذا المنزل هم عائلة عامر، والتي تبعد عن الحدود مسافة مائة متر، كما أكد الشهود عدم وقوع أى إصابات أو جرحي في مكان الحادث، حيث كان المنزل خالياً أثناء سقوط القذيفة .

وعلي الجانب الآخر اعلن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان اليوم أن جريمة الإعتداء الصهيوني علي سفينة كسر الحصار زيتونة تضاف إلي الجرائم العديدة التي إرتكبها الإحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين، كما ندد نشطاء السلام وحقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم بإستمرار محاولات كسر الحصار وتعرية جرائم الإحتلال الصهيوني ودعوا إلي الضغط علي الدولة الصهيونية لإطلاق سراح النشطات علي الفور .

إطلاق مشروع لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في قطاع غزة

أطلقت مؤسسة التعاون بقطاع غزة اليوم مشروع التأهيل المبني علي المجتمع، وذلك لمساعدة الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة والإعاقة المصابين، للمساهمة في الدعم المجتمعي وتحسين الوضع التأهيلي لأطفال فلسطين .

و أشارت مؤسسة التعاون أنها تنفذ المشروع الذي يتمد لعشرة أشهر، بالإتفاق مع جمعية جباليا للتأهيل، بالإضافة إلي الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين، وأخيراً جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، ومن المقرر ان يصل عدد المستفيدين من هذا المشهور إلي 100 طفل علي مستوي قطاع غزة بالكامل .

ومن المقرر أن يتم تقديم العديد من الأنشطة إلي الاطفال منها العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي، بالإضافة إلي خدمات التأهيل والدعم النفسي والتمريض، بجانب مجموعة من الأنشطة الترفيهية، ذلك طبقاً لما ورد عن مدير المشروع فهمي أبو شعبان، حيث قال : ” العمل مع ذوي الإعاقة ليس جديدًا على مؤسسة التعاون، هذه الفئة من فئات المجتمع هي الأكثر حاجة للدعم والعناية “، علي حد تعبيرة .

عن الكاتب