التخطي إلى المحتوى
في السوق السوداء الآن سعر اليورو اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2016  مقابل الجنية المصري

نرحب بزوار موقعنا مصر ناين ونقدم لكم اليوم تقرير إقتصادي مفصل حول أسعار صرف اليورو غداً الأربعاء 12 أكتوبر 2016 في البنوك المصرية وشركات الصرافة الرسمية والسوق السوداء مقابل الجنية المصري، حيث يعتبر اليورو من أقوي وأهم العملات الأجنبية علي مستوي العالم، ويؤثر إرتفاعه أو إنخفاضه في الإقتصاد بشكل مباشر، خاصة مع عدم وجود مخزون مالي كافي في صندوق الدولة، وأزمة إرتفاع الأسعار الجنوني الذي شهده الشارع المصري بعد إرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري في السوق السوداء، حيث يتخطي الدولار حاجز ال 13 جنيهاً .

سعر اليورو اليوم فى البنوك

شهدت أسعار صرف اليورو خلال هذة الفترة حالة من الإرتفاعات المتتالية، بسبب تراجع الحالة الإقتصادية والعملة المحلية، وإرتفاع السلع الغذائية الرئيسية بشكل جنوني، وقد أكد خبراء الإقتصادي أن أسعار اليورو والدولار في السوق السوداء شهدت إرتفاعاً شديداً بسبب كثرة الطلب عليهما من المستوردين، في ظل قلة المعروض منها في البنوك المصرية والمصارف الرسمية للدولة .

كما صرح البعض الآخر من الخبراء أن سبب إرتفاع سعر اليورو هذة الأيام في السوق السوداء مقابل الجنية المصري، هو إعتبارة بديلاً عن الدولار الأمريكي الذي يواجه حالة من الشح والندرة في الأسواق، مما تسبب في إرتفاع الطلب علي اليورو كبديل للدولار الأمريكي .. كما أضاف الخبراء أن أرتفاع اليورو بسبب تكثيف حجم الواردات من الأسواق الأوروبية، تزامناً مع ندرة الدولار الأمريكي، مما يضطر المستورد للجوء إلي اليورو للتعرف من قرارات البنك المركزي الأخيرة، بتحديد سقف الإيداع .

وقد صرح رئيس شعبة المستوردين أن البنك المركزي المصري لم يتمكن من تغطية ربع إحتياجات رجال الأعمال والمستوردين من العملة الصعبة، مشيراً إلي ان 75% من إحتياجات العملة الصعبة متوفرة في السوق السوداء، مما يتسبب في إرتفاع أسعار العملات الأجنبية بها بشكل ملحوظ لكثرة إقبال رجال الأعمال والمسوردين عليها .

وقد سجل سعر اليورو اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2016 في البنوك مقابل الجنية المصري قيمة 9.83 جنيه للشراء، و 9.91 جنيه للبيع .

سعر اليورو اليوم فى السوق السوداء

سجل سعر اليورو اليوم الأربعاء 12 أكتوبر 2016 في السوق السوداء قيمة 15.30 جنيه للشراء، و 15.50 جنيه للبيع مقابل الجنية المصري .

من الجدير بالذكر أنه مع إستمرار إرتفاع أسعار صرف اليورو في السوق السوداء مقابل الجنية المصرية، فقد توقع التجار والمتعاملين بالسوق السوداء، أن يستمر هذا الإرتفاع خلال الأيام المقبلة أيضاً، وخاصة مع إستمرار إرتفاع أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء وإستمرار تراجع الجنية المصري، وعجز قرارات البنك المركزي المصري عن السيطرة علي أسعار صرف العملات .

أسعار تحويل العملات الأجنبية مقابل اليورو

  • بلغ سعر الدولار الأمريكى مقابل اليورو 1.11 دولار.
  • بلغ سعر الين اليابانى مقابل اليورو 114.33 ين يابانى.
  • بلغ سعر الجنيه الاسترلينى مقابل اليورو 0.87 جنيه استرلينى.
  • بلغ سعر الفرنك السويسرى مقابل اليورو 1.093 فرنك.
  • بلغ سعر الدولار الأسترالى مقابل اليورو 1.45 دولار استرلينى.