التخطي إلى المحتوى
استقرار سعر الذهب اليوم الخميس 24/11/2016 في محلات الصاغة والعلاقة بين سعر الذهب وسعر الدولار
أسعار الذهب في الصاغة والمحلات اليوم

تعرف علي آخر الاخبار حول سعر الذهب اليوم الخميس 24/11/2016 في محلات الصاغة والاسواق المصرية بشكل دقيق ويومي لحظة بلحظة، خاصة في ظل التغيرات الكبيرة الطارئة علي اسعار الذهب واسعار صرف الدولار الامريكي سواء في البنوك الرسمية او السوق الموازية لصرف العملة، والتي باتت تشكل عائقاً امام المواطن وازمة اقتصادية تتسع مع مرور الوقت، حيث يقع العديد من المواطنين فريسة تلاعب التجار باسعار العملات في السوق الموازية ومحلات الصاغة طمعاً في تحقيق مكاسب شخصية بعيداً عن القوانين التي نصت عليها الحكومة بتثبيت اسعار الورقة الخضراء في البنوك وذلك طبقاً لما ورد عن البنك المركزي المصري .

ومن المعروف ان سعر الذهب في مصر يتأثر بشكل كبير باسعار صرف الدولار الامريكي مقابل الجنية المصرري، حيث أن هناك علاقة طردية بين المعدن النفيس والعملة الصعبة، فقد سجلت اسعار الدولار خلال الايام القليلة الماضية أرقاماً قياسية لم يسبق أن أحرزتها من قبل، وتراجعت قيمة الجنية المصري بشكل كبير جداً، مما إنعكس بالضرورة علي سعر الذهب وادي الي حالة من الركود التام وعدم الاقبال علي شراء المعدن النفيس بسبب ارتفاع الاسعار .

سعر الذهب اليوم الخميس 24/11/2016 في مصر .. بث مباشر تعرف علي اسعار الذهب اليوم بجميع اعيرته في محلات الصاغة وسعر الذهب عالمياً

سجل جرام الذهب عيار 18 قيمة ٤٩٧,١٥ جنيه، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر طلباً وانتشاراً في محلات الصاغة قيمة ٢١ : ٥٨٠ جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيمة ٦٦٢,٨٥ جنيه، وقد بلغت قيمة الجنية الذهب سعر ٤٦٨٠ جنيه، وأخيراً سجل الذهب في بورصة الذهب عالمياً اليوم قيمة 1217 دولار أمريكي .

ومن الجدير بالذكر أن سكرتير شعبة المشغولات الذهبية بالقاهرة قد صرح أن كمية الذهب المصنعة الصادرة هي التي تحدد سعر الذهب، حيث أنه في حال تم خفض كمية المصوغات الذهبية المصنعة، يتم ارتفاع الاسعار تلقائياً، والعكس صحيح .. وقد أصاب العديد من اصحاب محلات الصاغة حالة من الاحباط والياس بسبب قلة الاقبال علي شراء الذهب الذي شهدته الاسواق المصرية خلال الفترة الماضية، إلا أن الحكومة المصرية تحاول ايجاداً حلول لخفض قيمة الدولار واستقرار اسعار الذهب وباقي المستلزمات الحياتية في الاسواق علي حد تعبيره .

بث مباشر سعر الذهب اليوم الخميس 24/11/2016 في محلات الصاغة و عيار 21 يسجل 580 جنيهاً

عن الكاتب