التخطي إلى المحتوى
عائلة هيلة العريني تنعي شهيدة الفكر المتطرف على تويتر
عائلة هيلة العريني تنعي شهيدة الفكر المتطرف على تويتر

هيلة العريني أم لم تستشهد على يد سارق أو شخص غريب بل تم الغدر بها من أقرب الناس إليها ,من فلذات كبدها التي حملت بهم تسعة أشهر ,و تحملت كل ما تتحملها المرأة في تلك الحالة من متاعب و أوجاع بل و سهرت من أجل تربيتهم ,و تعليمهم ليكونوا متفوقين و سند لها في الحياة . و لكن ما حدث كان أبشع , و يكاد يجزم الجميع أن تلك الأم لم تكن تتوقع في حياتها أن تكون نهايتها على يد أبنائها .

لو علم  الشاعر اللبناني إبراهيم المنذر أن قصيدته ” قلب الأم ” التي أبكت الملايين سيأتي عليها يوماً و تتحقق على أرض الواقع ,لكان فزع من هول المصيبة فقد قال المنذر :

أغرى امريء يوماً غلاماً جاهلاً               بنقوده كيما ينــــــال به الوطــــــــــــر 

قـــال ائتني بفؤاد أمك يا فتي                 و لك الدراهم و الجواهر و الدرر

فمضى و أغرز خنجراً في صدرها           و القلب أخرجه و عاد على الأثر 

لكنه من فرط سرعته هوى                     فتدحرج القلب المقطع إذ عثر 

     ناداه قلب الأم و هو معفر                      ولدي حبيبي هل أصابك من ضرر ؟

   فكأن هذا الصوت رغم حنوه                 غضب السماء على الغلام قد انهمر 

و ارتد نحو القلب يغسله بماء                فاضت به عيناه من سيل العبر 

و يقول يا قلب انتقم مني ولا                 تغفر فإن جريمتي لا تغتفر 

و استل خنجره ليطعن قلبه                  طعنا فيبقى عبرة لمن اعتبر 

ناداه قلب الأم كف يداً و لا                  تطعن فؤادي مرتين على الأثر 

تفاصيل واقعة مقتل هيلة العريني و إصابة زوجها و إبنها

أكدت المصادر المقربة من العائلة أن التوأم خالد و صالح إبراهيم العريني قد إنضموا للتنظيم الإرهابي داعش , و تشبعوا بأفكاره التكفيرية التي لا تعرف معنى للرحمة و الشفقة. بل لا تعرف معنى لصلة الرحم , و أي صلة رحم فتلك والدتهم التي أنجبتهم , و هذا والدهم , و أخاهم . بدأت تلك الواقعة عندما قرر التوأم التمادي في الدخول مع تلك الجماعات الإرهابية ,و الذهاب لهم في معقل دارهم بسوريا .

و قد قامت المرحومة هيلة بتوجيه النصائح لأبنائها ,و لكنها لم تجد منهم أي مؤشرات للخضوع لكلامها . فما كان منها إلا أن قامت بتهديدهم بإبلاغ السلطات الأمنية في الرياض . و لعل في تلك اللحظة يكون دافع الأم هو الخوف على أبنائها , و بالفعل عندما قاموا بالترتيب للسفر نفذت التهديد ,و لم تكن تتخيل ما ينتظرها مقابل خوفها عليهم .

هيلة العريني

فقد قام خالد و صالح بالإقدام على إرتكاب أبشع جريمة يمكن أن ترتكب حيث قاموا بالتناوب على طعن والدتهم . و في فكرهم أن هذا من الجهاد الذي يروج له الدواعش , و السم الذي يتم دسه في عقول الشباب . و لم يكتفيا بذلك فقط بل طعن الأب إبراهيم , و أخاهم الأصغر ايضاً .

لم تستطيع هيلة الصمود , و انتقلت إلى رحمة الله تعالى لتكون في مكانة أفضل من الدنيا . و قد أكدت المصادر المقربة من الأسرة أن الوالد إبراهيم على العريني , و الأبن سليمان إبراهيم العريني في حالة مستقرة , و قد قاموا بالتواصل مع باقي العائلة بعد سماح الأطباء لهم بذلك.

كيف تم إنقاذ الأب و أبنه من طعنات الأبناء

عندما حدثت تلك الفاجعة , فقد أكد الجيران سماعهم لحالة من الهرج و المرج داخل المنزل مما جعلهم يقوموا بالدخول إلى المنزل ليتمكنوا من معرفة ما يحدث . و هنا وجد أحد الجيران الأب , و الأبن بهما أثار لطعنات , و الدماء في كل مكان , و على الفور قام بنقلهم لأقرب مستشفى في الجوار .

بالفيديو : تفاصيل واقعة مقتل هيلة العريني 

و لم يتمكن أحد من رؤية الأم المغدور بها لأن هؤلاء الحمقى قاموا بإستدراج والدتهم إلى أحد الغرف التي تستخدم للخزين في المنزل , و قاموا بقتلها هناك , و من أكتشف حالتها هو أبنها الأكبر عندما حضر للمنزل . فلم يتمكنوا من إنقاذها بعد تلك الفترة التي نزفت فيها , و قد استطاعت شقيقتهم الوحيدة الإفلات منهم حيث أغلقت عليها باب أحد الغرف .

شهادة عثمان المنيعي إمام مسجد  قريب من عائلة العريني

أكد الشيخ عثمان المنيعي أن ما حدث من هؤلاء الدواعش في حق والدتهم و والدهم لا يمت لأخلاق الدين الإسلامي بصلة , و أن التفكير التكفيري المتطرف هذا يجب القضاء عليه , مؤكداً أن من قاموا بتلك الجريمة من أجل الجهاد في سبيل الله لم يشهدوا الصلاة في المسجد مع المصليين في حين كان والدهم أول من يحضر للمسجد , و الوالدة كانت مواظبة على أداء صلاة التراويح رحمها الله .

تصريح الأمير فيصل بن بندر على تلك الواقعة

أكد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل أن ما حدث لأسرة العريني هي فاجعة بمعنى الكلمة , و أن كل الشعب السعودي حزن على ما أصاب تلك العائلة الكريمة , و قد قام الأمير بالإطمئنان شخصياً على حالة الأب و ابنه من خلال الإتصال بالشقيق الأكبر للمتهمين .

الشيخ سعود الشريم يعلق على مقتل هيلة العريني 

رسالة والد هيلة العريني إلى الملك فيصل عقب إحراق المسجد الأقصى 

لقد كان عبد الله بن عبد العزيز العريني رئيس هيئات الأمر بالمعروف بمكة و ضواحيها , و قد كان له موقف يدل على حبه للدين الإسلامي و الجهاد الحق في سبيل الله حيث قام بإرسال رسالة إلى الملك فيصل عقب إحراق المسجد الأقصى يؤكد فيها أنه و جميع من معه مستعدين للدفاع و نصرة الإسلام و اليكم نص الرسالة :

هيلة العريني

تغريدات من عائلة و أقارب العريني بعد الجريمة البشعة 

هيلة العريني

هيلة العريني

هيلة العريني

عائلة هيلة العريني تنعي شهيدة الفكر المتطرف على تويتر

هيلة العريني

هيلة العريني

هيلة العريني

هيلة العريني

مغردين يدشنوا صفحة صدقة لـ هيله العريني على تويتر 

قام بعض من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي تويتر بتدشين صفحة , و أطلقوا عليها صدقة لـ هيله العريني مؤكدين أن هذا الحساب سيكون صدقة جارية على روح المرحومة هيلة . حيث سيتم التغريد اليومي بالأذكار , و الأدعية التى تريح روحها . و قد دعى لها الكثير و الكثير من المتابعين .

التعليقات