التخطي إلى المحتوى
ترامب : سنتوقف عن سياسة إسقاط الأنظمة ونركز علي هزيمة الإرهاب

قال الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، إن الإدارة الجديدة ستكف عن انتهاج سياسة إسقاط الأنظيمة فى الدول الأجنبية ، فى حين ستركز على الحرب ضد الإرهاب وهزيمته، وتحقيق الاستقرار عبر الاستفادة من تجاربها السابقة. وأضاف فى كلمته بولاية كارولينا الشمالية فى إطار جولة الشكر: « ينبغى أن ننهى سباق إسقاط الأنظمة الأجنبية التى لا نملك أى معلومات عنها، والتركيز على هزيمة الإرهاب وداعشى ، وكل دولة تتبنى هذه الأهداف ستعتبر شريكا للولايات المتحدة، . وأعلن «ترامب، أن على الحكومة الأمريكية إلغاء عقد الشراء طائرتين رئاسيتين جديدتين تكلفان مليارات الدولارات، بينما أكدت الخارجية الأمريكية، أمس، أن «ترامب، سيكون قادرا على الانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران إن أراد ذلك.

وفى غضون ذلك، اختارت مجلة «تايم»، الأمريكية، أمس، الرئيس الأمريكى المنتخب شخصية عام ٦ ا* ، خلافا الكل التوقعات، بعد وصوله للرئاسة الأمريكية، ووصفته بأنه «رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنقسمة، بينما قال- ترامب، فى مقابلة قصيرة مع محطة « إن. بى. سى» الأمريكية، بعد إعلان النباً: «إنه شرف كبير.. يعنى لى الكثير». وتضمنت القائمة القصيرة للمجلة، أسماء منها : هيلارى كلينتون، والرئيس التركى أردوغان، والمغنية الأمريكية بيونسى، والهاكرز .

وشخصية العام هشى نسخة سنوية من مجلة «تايم»، تقوم بتمييز شخص أو مجموعة أو فكرة ومثلت الأثر الأكبر فى أحداث العام، سواء كان ذلك للأفضل أو الأسوأه. وكانت المجلة اختارت الرئيس باراك أوباما شخصية العام فى ١٢ – ٢.

عن الكاتب

التعليقات