التخطي إلى المحتوى
حماس : حريصون علي أمن مصر القومي ولا نسمح لأي شخص من غزة أن يشكل تهديداً علي سيناء

قال رئيس المکتب السیاسی لحركة «حماس»، خالد مشعل، إن حرکته بادرت الی تحسین عالافقتها مع مصر، وإنها حريصة على استقرار الأمن القومى المصرى. وأضاف فى تصريحات، أمس الأول، أن « حماس) لم تغير هدفها الاستراتيجى بتحرير فلسطين، مشددا على رغبتها فى إقامة علاقة جيدة مع القاهرة، فضلا عن أنها لا تتدخل فى الشأن المصری الداخلی . بدوره، قال عضو المکتب السياسى لحركة « حماس »، غازى احمد ، إن العلاقة مع القاهرة استراتيجية وليست علاقة عابرة، واصفا إياها بالعمود الفقرى للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الحركة تراجع بعض الإشكاليات لتحسين العلاقات مع مصدر .

وأضاف للمصرى اليوم المسؤولون المصريون مقتنعون بعدم ارتباط (حماس) بأی عمليات إرهابية تحدث فى سيناء، والقاهرة تنتظر دليلا لوأد شکوکها، کما ان هناك تواصلا مستمرا من قبل نائب المكب السياسي للحركة، موسي أبو مرزوق مع القاهرة ، والاجواء الآن إيجابية .


وتابع حمد : لدينا عدد من المبادرات أبرزها معالجة بعض القصور في أمن الحدود مع سيناء من ناحية قطاع غزة، وعدم السماح لأي شخص من غزة أن يشكل خطرا على الامن المصری شخص بالهروب من سيناء للقطاع، والحدود الان تمت السيطرة عليها من قبل أمن (حماس)، والحركة أبلغت الجانب المصرى بأن ضباط الأمن المصرى ال٢ المختفين منذ ٢ وحول المطلوبين لمصر من داخل القطاع، آکل آن هنالك نقاشات حول الامر، و آن مصادر تنتظر الإجابة حتى تتم دعوة وفد (حماس ) لترتيب الأمور بشكل نهائى، مشيرًا إلى أنه حتى الان لم تتم دعوة الحركة لزيارة القاهرة. س «حماسی»، ، مسيرة حاشدة شمالى قطاع غزة، احتفالا باللهکری السنوية ال٢٩ لانطلاقتها .

عن الكاتب

التعليقات