التخطي إلى المحتوى
وزير الري في بيلاروسيا للإعداد لزيارة السيسي وبحث التعاون في محور قناة السويس

بحث د . محمد عبد العاطی وزیر الری النی یزور بيلاروسيا حاليا فرص التعاون فى مشروعات محور قناة السويس وصناعة الدواء وتحلية مياه البحر.. واستعرض الوزير الإعداد لزيارة الرئيس عبد الفتاح . السيسى المرتقبة إلى بيلاروسيا وعقد الوزير اجتماعا موسعا مع كولتوفينش وزير منع الاحتكار والتجارة والمسئول عن التنسيق مع الجانب المصرى لبحث أهم محاور التعاون التى سيتم مناقشاتها خلال زيارة الرئيس.

واكد الوزير انه سيلتقى وزير الثروات الطبيعية وحماية البيئة وكذلك وزير الزراعة ووزير الأغذية و الاسکان والترافق لاستعراضی أوجه التعاون لمشترك مع مصر خلال الفترة المقبلة وأشار عبدالعاطى خلال لقائه ممثلى الحكومة فى بيلا روسيا إلى أهمية التعاون فى تنمية محور قناة السويس والمثلث الذهبى بالصعيد وصناعة الدواء ومجالات تحلية المياه.

ومن المقرر أن يتفقد الوزیر عددا من المراکز البحثية المتخصصة فى المياه بهدف تبادل الخبرات فى إدارة الموارد المائية وتجربة الأحواض المشتركة وتوفير الاحتياجات من الغذاء. واكد عبد العاطى على أهمية التعاون فى مجالات التكنولوجيا الرخيصة لمعالجة مياه الصرف بكافة أنواعها منوها إلى ضرورة تطوير هذه التكنولوجيا لتنمية المناطق الساحلية بأقل تكلفة وبصناعة مصرية خالصة لضمان استدامة العمل بمحطات المیاه، و بحت وزیر الری خلال لقاته مع ایفان راکیفاتش مدیر شرکة بلو کوبل لتصمیم و انشاء محطات معالجة مياه الصرف تكنولوجيا المحطات و استخدامها فی علاج مياه الصرف وتقديم دراسة استثمارية لإنشاء مثل هذه المحطات فى مصر وتطوير طرق الرى الحديث وتعظيم استخدام المياه وتوفيرها. وأعرب عدد من وزراء الحكومة فى بيلاروسيا عن استعداد بلادهم لدعم السياحة المصرية بزيادة أعداد السائحين من بيلاروسيا إلى مصر.

عن الكاتب

التعليقات