التخطي إلى المحتوى
كوبري الساعة يقضي علي الزحام بمنطقة فيكتوريا بالاسكندرية بعد سنوات من المعاناة

بعد سنوات طويلة من المعاناة فى قلب ميدان الساعة بمنطقة فيكتوريا، شرقى الإسكندرية، بسبب الازدحام المرورى وانتشار الباعة الجائلين، إنتهت الدولة من إنشاء كوبرى ميدان الساعة ليحل المشكلة ويعتبر طوق نجاة فى المنطقة الشعبية المزدحمة. المواطنون أبدوا سعادتهم لأن المشروع حل مشكلة مرورية كبيرة فى المنطقة خاصة أنه بالقرب من موقف سيارات والمنطقة تعتبر الشريان الوحيد الذى يتوافد عليه عشرات الآلاف من المواطنين للانتقال بين الأحياء المختلفة. وقال السيد أحمد ، أحد سكان المنطقة، :  مفيش شك أن الكوبرى سهل الدنيا وفتح الطريق غير ما كان الوضع سابقا … فی الاول کنت ممکن أقعد ساعة ونص علشان أطلع من المنطقة الزحمة فى ميدان الساعة لكن دلوقتی أقدر اعدي  فی ۱۰ دقائق .

یوافقه فی الرأی حسین محمد، سائق، مشيرا إلى أن الكوبرى يعتبر شريانا مروريا هاما حيث إن منطقة ميدان الساعة تعتبر من المناطق الشعبية التى توجد بها كثافة سكانية کبیرة والکوبری حل جزء کبیرمن مشكلة الزحام التى كانت موجودة.

وقال اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، إن كوبرى الساعة، يساهم فى حل أزمة مرورية كبيرة وسيكون له تأثير كبير على حل مشكلة التكدس المرورى بمنطقة الساعة وفيكتوريا وشارع الجلاء والتى تعدد من أهم المناطق الحيوية بالثغر، مشددا على المسئولين بضرورة تكثيف الحملات المرورية وإزالة الاشغالات بالمنطقة.

عن الكاتب

التعليقات