التخطي إلى المحتوى
مجدي يعقوب : نبحث إنشاء مدينة علمية في أسوان كامتداد لمستشفي القلب

حرص عدد كبير من الشباب خلال اليوم الثانى لمؤتمر علماء وخبراء مصر بالخارج ( مصر تستطيع )على التقاط صور تل کاریة مع الدکتور مجدی يعقوب، جراح القلب العالمى، وهو ما دفع الأمن الموجود لعمل حاجز بشرى لمنع صعودهم إلى المنصة.

وعقب حفل الختام وإعلان التوصیات و تکریم نبیله مکرم، وزيرة الهجرة، ليعقوب، سارع عشرات الشباب إلى المنصة لمحاولة التقاط صور ( سيلفى) معه، إلا أن الأمن قام بعمل حاجز بشرى وطالب الشباب بالنزول من على المنصة. وأعلن العالم الكبير، خلال حفل الختام بالمؤتمر، أنه ناقش مع العلماء المشارکین بالمؤتمر مشروع إنشاء مدينة علمية فی أسوان کامتداد لمستشفی القلب لخدمة المواطنين الفقراء، وأصحاب الامراض المعقدة، وتدريب أصحاب الكفاءات من الشباب حتى يبدعوا.

وأضاف ( يعقوب) أنه تم التواصل میع مهندسی معماری عالمى لوضع التصميمات الخاصة بالمدينة الجديدة، مؤكدا أن هذا المهندس سينهى التصميمات الخاصة بانشاء المدينة على النيل، وأشار إلى أن عددا من العلماء فى الطاقة الشمسية قدموا أفكارا مختلفة مثل الدكتور هانى النقراشى، والدكتور إبراهيم سمك، حتى تعتمد المدينة الجديدة على الطاقة الشمسية فقط . واجتمع الدکتور آشرف الشيحى، وزير التعليم العالى : مساء أمس الاول، بالـ۵۷ مهمثلا عن طلاب الجامعات المصرية من مختلف التخصصات على هامش فعاليات المؤتمر، وأكد ثقته البالغة فى قدرات الشباب الصری، و طالبهم بعقد اجتماع آخر بمكتبه فى الأسبوع التالى للمؤتمر لاستعاراضی آفکارهم و ابتکاراتهم. و آبدی «الشیحی» استعداده لتوصیل الابداعات والابتکارات البحثية لطلبة الجامعات المشاركين فى المؤتمر، والبالغ عدد هم اکتبر من ۵۷ طالبا و طالبة، إلى حيز التطبيق والتفعيل .

عن الكاتب

التعليقات