التخطي إلى المحتوى
عاجل..ملابسات حريق كنيسة مارمينا بشبرا مصر
عاجل..ملابسات حريق كنيسة مارمينا بشبرا مصر

أكدت بعض المصادر المتواجدة في محيط منطقة كنيسة مارمينا بشبرا مصر أن قوات الدفاع المدني قامت بالسيطرة على الحريق الذي أندلع . فقد تم إبلاغ الحماية المدنية فور حدوث الحريق داخل الكنيسة .و قامت سيارات الإطفاء بالإنتقال لمكان الحريق , و تم إحاطة المكان بكوردون أمني على الفور .

ملابسات حريق كنيسة مارمينا بشبرا وفقاً لتصريحات مسئولين الحماية المدنية 

وفقاً لتصريحات غرفة العمليات التي تتلقى ما يحدث على أرض الواقع من قوات الحماية المدنية فقد تم التأكد أنه تم السيطرة على الوضع , و إخماد الحريق . و بالنسبة للخسائر التي لحقت بالكنيسة فقد أكد أحد المسئولين في محافظة القاهرة أن كل الخسائر مادية , و لا يوجد أي أصابات بشرية .

و قد أضاف أن حتى الآن فإن السبب الذي تم تحديده هو ماس كهربائي حدث في إحدى الغرف الموجودة داخل الكنيسة . على أن يتم حصر كافة الخسائر في الساعات المقبلة , و سيتم الإعلان عن تقرير المعمل الجنائي الذي سيوضح أسباب الحريق كاملة .

نبذة عن كنيسة مارمينا بشبرا مصر 

يصل عمر كنيسة مارمينا إلى 75 عام حيث قامت إحدى الأسر القادمة من صعيد مصر بتأسيسها عام 1941 م . تم الإنتهاء من بناؤها ,و تدشينها في بداية عام 1942 م . تم تجديد الكنيسة أكثر من مرة على مدار التاريخ ,و تم إضافة العديد من المباني الخدمية حتى يتم زيادة الأنشطة داخل الكنيسة .

و لم يتوقف المسئولين عن الكنيسة عن التجديد حيث يتم إستغلال المباني الملاصقة من أجل إقامة أندية تابعة للكنيسة , و قد كان آخر تلك المشروعات هو نادي الأطفال للأنشطة الصيفية . و سيتم إستكمال باقي المشروعات بفضل التبرعات التي تتلقاها الكنيسة من الأصدقاء و المتعاونين مع مسئولي الكنيسة من أجل تطويرها  .