التخطي إلى المحتوى
اخبار سوريا اليوم : روسيا تنفذ ضربات جوية جديدة علي مواقع داعش في تدمر

اخبار سوريا اليوم ، اعلن اليوم الطيران الروسي عن تنفيذ اكثر من 50 ضربة جوية وذلك علي مواقع تنظيم داعش وذلك بالقرب من مدينة تدمر الاثرية في وسط سوريا وذلك حسبما كشفت وزارة الدفاع الروسية فى بيان الخميس.

وجاء فى بيان نشرته وزارة الدفاع على صفحتها على موقع فيسبوك، أن “الطيران الروسى كثف ضرباته على أهداف للوحدات المسلحة التابعة لمنظمات إرهابية دولية قرب مدينة تدمر”.

وتابع البيان، أنه “منذ 12 يوليو، نفذت طائرات القوات الجوية الروسية أكثر من 50 ضربة على عناصر وتجهيزات لتنظيم داعش فى هذه المنطقة”.

وجاء فى البيان، أن 6 قاذفات من طراز “توبوليف 22 ام3” اقلعت من قاعدة جوية فى روسيا صباح الخميس ونفذت غارات شرق تدمر، فى منطقتى اراك (35 كلم الى الشرق من تدمر) والسخنة (70 كلم شمال شرق تدمر)، كما استهدفت محطة لضخ النفط فى منطقة حمص (وسط).

وقالت الوزارة ان الغارات ادت الى تدمير “مركز قيادي، وقاعدة لمقاتلى تنظيم داعش، ومنشأتين نفطيتين وعدد كبير من العناصر والتجهيزات العسكرية للعدو”.

وكان الجيش الروسى اعلن الثلاثاء انه قصف مواقع لتنظيم داعش قرب مدينة تدمر التى استعادها فى نهاية مارس بدعم جوى وبرى من الجيش الروسي.

ونفذت الغارات بعد مقتل طيارين روسيين الجمعة قرب تدمر اثر اسقاط مروحية سورية كانا يستقلانها. ولم توضح موسكو لماذا كان طياراها يقودان مروحية سورية.

حيث انة قد تسلل جهاديو تنظيم داعش الي مدينة تدمر وذلك للمرة الاولي وذلك منذ ان تم طرهم منهم حسبما كشف المرصد السوري لحقوق الانسان .

عن الكاتب

التعليقات