التخطي إلى المحتوى
اخبار الانقلاب العسكري في تركيا اليوم : مظاهرات عارمة في الصومال رفضاً للانقلاب العسكري

اخبار الانقلاب العسكري في تركيا اليوم ،  كشفت مصادر مطلعة اليوم علي ان العاصمة الصومالية “مقديشو” قد شهدت اليوم مظاهرة حاشدة وذلك رفضا لمحاولة الانقلاب الفاشلة، ودعمًا للحكومة الديمقراطية في تركيا.

وشارك في المظاهرة وزراء حكوميون، ونواب في البرلمان، ومسؤولون في بلدية مقديشو، إلى جانب علماء دين، وأعداد غفيرة من المواطنين، وحمل المتظاهرون الأعلام التركية مرددين هتافات تدعم الرئيس التركي رجب طيب أردوعان، وأخرى ضد محاولة الانقلاب الإرهابية الفاشلة.

وقال شيخ نور بارود جرحن، الناطق باسم هيئات علماء الصومال، في تصريحات نشرتها وكالة “الأناضول” التركية، أمام مئات من المحتجين على الانقلاب: “الشعب الصومال يدعم الحكومة التركية الديمقراطية، ويرفض كل محاولات الانقلاب عليها”.

وأضاف نور أن زمن الانقلابات ولى، داعيا للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية التي جاءت إلى الحكم بطريقة ديمقراطية.

ورفع المتظاهرون صور الرئيس التركي أردوغان، منددين بطريقة حماسية عبارات مثل: “نعم للشرعية.. لا للانقلاب”.

من جهته، قال يوسف حسين جمعالي، رئيس بلدية مقديشو: “جئنا إلى هنا تضامنًا مع الشعب التركي، واستنكارًا للمحاولة الانقلابية الفاشلة، الشعب الصومالي يقف دومًا إلى جانب تركيا حكومة وشعبًا”.

وأشار رئيس بلدية مقديشو إلى أن تركيا باتت نموذجًا للديمقراطية، مضيفا “لا نقبل كل من يهدد ويسيطر عليها بطريقة انقلابية”.

وإلى جانب هذه التظاهرة، جابت أعداد كبيرة من سيارات المواطنين وبلدية مقديشو، الشوارع الرئيسية في العاصمة، ابتهاجا بانتصار الشرعية والديمقراطية في تركيا، كما جابت سيارات أخرى منددة بمحاولات الانقلاب عبر مكبرات الصوت التي حملت عليها.

حيث انة قد شهدت العاصمة التركية “انقرة” ومدينة “اسطنبول” في وقت متاخر وذلك من مساء امس محاولة انقلاب للجيش التركي حيث انها قد فشلت حيث انهم قد حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.