التخطي إلى المحتوى
اخبار الاحداث في تركيا اليوم : تعليق العمل في قاعدة انجرليك الجوية

كشف اليوم مسؤول امريكي في بيان رسمي عن تعليق المهمات الجوية الامريكية وذلك ضد تنظيم “داعش ” الارهابي وذلك من قاعدة “انجرليك”  الجوية وذلك بسبب إغلاق المجال الجوي.

وقال المسؤول، لوكالة “فرانس برس”، إن العمليات علقت بسبب إغلاق المجال الجوي، الذي يستخدم لهذه المهمات بعد محاولة الانقلاب في تركيا.

وتستخدم الولايات المتحدة قاعدة “إنجرليك” الجوية في جنوب تركيا لشن ضربات جوية على تنظيم “داعش” الإرهابي، ونشرت فيها خصوصا طائرات من دون طيار ومقاتلات إلكترونية من طراز “براولر” وطائرات مقاتلة من طراز “إيه 10”.

ومساء الجمعة، وفيما كانت محاولة الانقلاب مستمرة، أكد مسؤول أمريكي أن العمليات ضد الإرهابيين انطلاقا من “إنجرليك” لم تتأثر، لكن المعطيات تغيرت مع قرار السلطات التركية إغلاق المجال الجوي، وفق ما أوضح مسؤول أمريكي آخر صباح اليوم.

وقال المسؤول: “تغير الوضع بسبب إغلاق المجال الجوي”، موضحا أن الكهرباء قطعت عن القاعدة ويمكن التعويل على مولدات طوارئ دعما للعمليات، مضيفا “لدينا القدرة على تنفيذ العمليات، لكننا نحتاج إلى المجال الجوي”، ولفت إلى أن السلطات تعمل على إعادة الكهرباء إلى المنطقة.

وتنشر الولايات المتحدة 2200 من الجنود والطواقم المدنية الدفاعية في تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والشريك الحيوي لواشنطن في المنطقة، ويتمركز نحو 1500 من هؤلاء في قاعدة “إنجرليك”.

وتلقى العسكريون الأمريكيون في تركيا أمرا باتخاذ أقصى تدابير الحيطة وتعليق كل الأنشطة غير الأساسية.

حيث انة قد شهدت العاصمة التركية “أنقرة” ومدينة “إسطنبول”، وذلك في وقت متأخر من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، حيث انة قد نفذتها  عناصر محدودة في الجيش، حيث انة قد قوبلت وذلك باحتجاجات شعبية عارمة، فيما أعلن رئيس الوزراء التركي إحباط المحاولة التي نفذها عسكريون متمردون.