التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة الزمالك وصن داونز في دوري ابطال افريقيا

مباراة الزمالك وصن داونز ، يلتقي اليوم نادي الزمالك المصري في مهمة صعبة علي النادي الابيض نظيرة نادي صن دوانز الجنوب افريقي وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية بدور المجموعتين ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

واقتصرت المنافسة في هذه المجموعة على 3 أندية فقط عقب استبعاد فريق وفاق سطيف الجزائري، فإن الفرصة تبدو مواتية للزمالك لكي يضع قدما في المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى منذ عام 2005 حينما يلتقي مع ضيفه صنداونز.

ويتصدر الفريق الجنوب أفريقي المجموعة برصيد 3 نقاط عقب فوزه 2 / 1 على ضيفه إنييمبا النيجيري في الجولة الماضية، متفوقا بفارق الأهداف على الزمالك، صاحب المركز الثاني، الذي تغلب خارج ملعبه على إنييمبا بهدف نظيف، فيما يتذيل الفريق النيجيري الترتيب بلا رصيد من مباراتين.

ويعلم الفريقان أن الفائز باللقاء سيكون مطالبا بالحصول على نقطة واحدة فقط خلال مباراتيه الأخيرتين بالمجموعة لحسم التأهل رسميا للمربع الذهبي.

ويريد الزمالك مصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل عقب فشل الفريق في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي الذي توج به الأهلي مؤخرا، ويرى أن الفرصة أصبحت متاحة لاستعادة اللقب الأفريقي الغائب عن خزائنه منذ 14 عاما.

ويفتقد الزمالك خدمات نجمه محمود عبدالمنعم (كهربا) الذي انضم مؤخرا إلى صفوف اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، فيما تبدو جميع الأوراق الرابحة بالفريق جاهزة تماما للقاء مثل باسم مرسي وأيمن حفني ومحمد ابراهيم وأحمد توفيق ومصطفى فتحي والمدافع البوركيني محمد كوفي ولاعب الوسط النيجيري معروف يوسف.

ويريد الزمالك الاحتفاظ بتفوقه في مواجهاته المباشرة مع أندية جنوب أفريقيا في البطولات الأفريقية، حيث فاز في 4 لقاءات مقابل خسارتين، علما بأن هذه هي المواجهة الأولى للفريق الأبيض مع صن داونز الذي صعد لنهائي نسخة البطولة عام .2001

الجدير بالذكر علي ان نادي الزمالك كان قد اختتم استعداداته للقاء بالفوز على اتحاد الشرطة 2 / 1 في دور الستة عشر لكأس مصر يوم الثلاثاء الماضي.

عن الكاتب

التعليقات