قصة محاولة تجاوز
البارت الثالث والعشرون23والاخير
بقلم شذى عبد المكرم
اصبحت الصباح بدري ساعدت امي في المطبخ لحدي ما جات هديل وقعدت معانا ما خليناها تعمل حاجة وقعدنا نشرب الشاي وجا رامي وقعدنا شرب معانا بعدها الاولاد صحو وعملت ليهم اللبن
امي: راجعة بتين
اريج: بعد الغدا كدا احتمال حسب الهادي وجيتو
امي: ايوااا اها مبسوطة معاهو
اريج: اي الحمدلله . جا ريان طالع متأخر كالعادة
ريان: صباح الخير بعد الغدا عندي معاكم موضوع ضروري . قال كدا وطوالي طلع ماف زول فهم حاجة منو هههههه
رامي: ريان دا غريب
اريج: شديد
رامي: ماف زول بفهمو غيرك واكيد عارفة الموضوع
اريج: هههههه ممكن تقول كدا بس خشمي وعندي
هديل: في خساسة حاصلة هههههه
اريج: معقولة يا مرت اخوي ههههههه
ضربت للهادي
اريج: صباح الخير
الهادي: صباح النور
اريج: اها طلعت على الشغل
الهادي: يداب طالع
اريج: ليه التأخير دا
الهادي: بسببك وما تسألي
اريج: ههههههه حيرتني دا يوم بس
الهادي: المشكلة في اليوم نهائي ذاتو ما بجيبك ليهم
اريج: ههههه حيرتني معاي يا الهادي
الهادي: انا عريس جديد افهمي
اريج: جينا للخارجيات ههههه يلا عشان ما أاخرك
الهادي: تمام نتلاقى بعدين بعد الشغل بمر عليكم خليكم جاهزين
اريج: اديني تلفون بس وخلي بالك من نفسي فيك
الهادي: عيوني ليكي . وقفلت منو ومشيت لناس امي شوية كدا وقومت اعمل الفطور
امي: ارتاحي انتي انا بعملو
اريج: لي زمن ما طبخت ذي الناس الهادي ما خلاني اطبخ
امي: يحليلو مريحك
اريج: شديد عشان كدا اشتقت للطبخ . وعملت ليهم الفطور بعد الفطور مشيت رتبت ملابس اولادي لانو حيرجعو معاي
امي: هديل واريج جهزت ليكم الحفرة . اي وحدة عاينت للتانية مخلوعين
اريج: امي انتي جادة
امي: وحدة فيكم تقوم . ما قدرنا نقول حاجة مشت هديل قعدت وبعدها انا بعدها ساعدنا امي في الغدا لمن رجال البيت جو ورصينا الغدا بعد الغدا جينا كلنا الصالون بخصوص ريان
رامي: اها يا ريان في شنو
ابوي: سامعينك يا ريان
ريان: داير اتزوج . سكتنا دقيقة طوالي امي فكت الزغروتة ضحكنا فيها
امي: اخيرا ولدي قرر يخلي اللهو حقو ويكون حياتو دا يوم المنى والسرور
ابوي: بالجد والله دا يوم المنى
ريان: حسستوني كأنو كنت ما نافع عديل كدا . ضحكنا على كلامو
اريج: انا خشمي وعندي
ريان: انتي بالذات خشمك وعندك
ابوي: اها البت منو نحنا بنعرفها؟
ريان: ايي البت هداية اخت الهادي
امي: هداية دي ما صغيرة لكن
ريان: ما داير اتزوج بكرة داير اتقدم واكون نفسي بتكون دخلت الجامعة بعداك
ابوي: ما شاءلله نسب كويس نتقدم ونشوف قرارهم
امي: ما لقيت غيرها يا ولدي
ريان: امي مالا هداية
امي: ما قالت كلام بس
ريان: يا امي ما بس انا داير هداية دي
امي: ربنا يقدم الفيهو الخير
ريان: امين يارب
ابوي: الجمعة نمشي عليهم
ريان: كويس . ونحنا النساوين مشينا العريشة وقعدنا
اريج: امي انتي ما موافقة على هداية؟
امي: شايفة هداية دي صغيرة شديد
اريج: صغيرة بس عاقلة صدقيني وانتي شوفتي الحاجة دي ايام قاعدة معاي قبل العقد وحتى ايام وفاة اختها
امي: شايفة بس هل بتقدر تتحمل مسئولية ذي دي
اريج: بتقدر صدقيني وانتي سمعتي ريان قال لي ليكي هو داير يضمن بس يعني ما حيتزوج قريب وهي حتكبر
امي: مدام كدا ربنا يقدم الفيهو الخير
اريج: اي دا الكلام .
المغرب جا الهادي البيت وقعد شوية وطلعنا طوالي كنا جاهزين اصلا ووصلنا البيت
الهادي: اخيرا رجعنا اسرة من جديد
اريج: اخيرااا
الهادي: وين تامر
اريج: زمان دخل غرفتو ههههه
الهادي: بريدها اكتر مننا . وضحكنا اخيرا رجعنا في جو اسري
الهادي: نينا ممكن تشوفي لي حاجة اكلها
اريج: الهادي انت لهسي ما اكلت ما معقولة ليه ما اتكلمت
الهادي: اقول شنو
اريج: ما تنسى انت مريض سكري والجوع ما كويس معاك ليه الاهمال دا
الهادي: اتاخرت في الشغل
اريج: دي ما حجة دقيقة اشوف حاجة اعملا ليك . دخلت المطبخ ما عرفت اعمل شنو لانو الاسبوع الفاتت ما طبخت واهو من امس برا البيت لقيت معكرونة دي اسهل حاجة وممكن تتعمل بسرعة عملتها ليهو بالصوص بس وجيبت ليهو تاني اديتو محاضرة في الاكل اولادو اكلو معاهو
يوم الجمعه الصباح
الهادي: نطلع كيف وكيف
اريج: انا عن نفسي طالعة طالعة
رامي: يس
اريج: انت يا ابني معلق في الكلمة دي هههههه
الهادي: خواجي السوق العربي هههههه
اريج: بالجد هههههه . لمن جا زمن الصلاة جهزت للهادي جلابيتو و اي حاجة
الهادي: اريج والله الحاج دا ضرب وقال عندو موضوع بعد الصلاة
اريج: ماف مشكله نطلع يوم تاني
الهادي: بكرة ما شغال نطلع
اريج: تمام
الهادي: تمشو معاي ولا تقعدو
اريج: خلينا قاعدين امش انت وتعال
الهادي: تمام . وقام جهز للصلاة وطلع
________
من الجانب التاني
بعد الهادي صلى طلع على بيتهم لمن وصل
الهادي: شنو يا ابوي الموضوع شنو
عمو آدم: ضرب لي عبد القاسم قال جايين علينا
الهادي: ايوااا تمام . شوية وناس ابوي وريان ورامي وصلو وفضلوهم
ابوي: طبعا يا آدم جيناك بخير دايرين نناسبك للمرة التانية بنطلب يد بنتك هداية لولدي ريان
عمو آدم: بنتشرف اناسبكم بس لسع بدري على هداية
ريان: وانا ما مستعجل . وفهمهم الموضوع بالراحة
الهادي: انا عن نفسي ما عندي مشكلة
مهتدي: حتى انا
مهدى: انا مع الهادي ومهتدي بس على الاقل سنتين دي مناسبة لهداية
عمو آدم: انا مع كلام مهدي
ريان: ما عندي مشكلة سنتين بكون كونت نفسي على اكمل وجه
ابوي: نقول خير
عمو آدم: خير بس نسأل هداية انا ما بجبرها على حاجة نسألها والفيهو الخير ببقى
ابوي: تمام منتظرين ردكم
عمو آدم: ان شاءلله
عمو آدم: بما انو اللمة دي ما بتتعوض هادية اتقدم ليها عريس
الهادي: متين ومنو
عمو آدم: زميلها في الشغل واخد موعد الليلة بعد المغرب بجيب اهلو
مهتدي: تمام يا حاج نشوف البحصل
عمو آدم: تمام
الهادي اتصل وقال لي عندهم موضوع بعد المغرب فحيقعد معاهم وما جاب اي سيرة بموضوع هداية
بعد المغرب جا سليمان واهلو الهادي من شافو
الهادي: سليمان!!
سليمان: عبدالهادي
الهادي: كيفك يا مان
سليمان: تمام الحمدلله انت اخ هادية ما كنت عارف والله
الهادي: والله حلوة الصدف
عمو آدم: بتعرفو بعض
الهادي: اشتغلنا في ورشة عمل مع بعض
سليمان: ما اتوقعت انو نتلاقى تاني
الهادي: بالفعل والله . وقعدو واتقدمو لهادية وسليمان ساعدو معرفتو بالهادي فلقى القبول منهم وانتهى اليوم على كدا و اي واحد مشى بيتو والهادي رجع البيت
_______
من جانبي
كنت منتظرة الهادي لانو دايرة اعرف الحصل شنو الشمار حرقني عارفة انو حيتناقشو بموضوع ريان وهداية
الهادي: قيلتو كيف
اريج: الحمدلله وانت لقيت ناس عمتو مريم كيفهم
الهادي: كويسين الحمدلله بسلمو عليكم
اريج: الله يسلمو . دخل غير وجا قعد
الهادي: اخوكي ريان جا اتقدم لهداية كنتي عارفة صح
اريج: لو قولت لا حاكون كذبت امس كلمنا بالموضوع
الهادي: لشنو ما قولتي لي
اريج: ما موافق ولا شنو
الهادي: بالعكس اول واحد وافقت
اريج: ما حبيت تعرف مني احسن تجي من ريان
الهادي: حركة حلوة منك وطبعا في واحد اتقدم لهادية
اريج: سليمان جاب اهلو؟ . الهادي التفت لي واداني نظرة كدا
الهادي: بتعرفي سليمان من وين . غيبة يا اريج دي وقعت شنو
اريج: ااااا
الهادي: بتكلم معاكي
اريج: هادية كلمتني انو في زميلها في الشغل داير يتقدم ليها
الهادي: ااااريج
اريج: والله يا الهادي ما بعرفو ولا اي حاجة ولا حتى بعرف شخصيتو
الهادي: بكسر ليكي راسك دا
اريج: الله .
الهادي: وشنو اي حاجة عارفاها قبلي
اريج: لاني جهاز امن ومخابرات
الهادي: واضح
بالليل اتصلت لي هداية وهي بتبكي
اريج: مالك الحاصل شنو
هداية: ريان اتقدم لي
اريج: هسي انا قايلة حصلت ليكي حاجة وانا كلمتك قولت ليكي بزوجك لاخوي ولا نسيتي
هداية: يعني كنتي عارفة انو ريان دايرني
اريج: عارفة وانا بحكي ليكي لمن القاكي
هداية: تعالينا بكرة
اريج: طالعين مع الهادي
هداية: شوفي حل لازم تجي ضروري
اريج: بشوف الهادي خلاص
هداية: اديني ليهو
اريج: بكون سهلتي لي المهمة . مشيت وديت للهادي التلفون اتكلمت معاهو ما عارفة اقنعتو كيف بعد قفل
الهادي: مطلوب حضورك بكرة في بيت ابوي
اريج: نفسي اعرف هداية دي جايبة القوة دي من وين
الهادي: لانها اصغر وحدة صعب نرفض ليها طلب
اريج: ربنا يخليكم لبعض
اليوم التاني لغينا الطلعة بتاعتنا وبعد الفطور طوالي الهادي اخدنا بيتهم استلمتني هداية من الباب ودخلنا غرفتها هي وهادية
اريج: عروسات الموسم
هادية: في يوم واحد
اريج: انجاز كيف
هداية: تعالي يا اريج احكي لي موضوع ريان دا
اريج: اول حاجة يا مرت اخوي ريان كان دايرك من زمان بس انا رفضت لانو ما جاهز خوفت يكون داير يلعب بس وانتي عارفة ايام الجامعة كان طايش كيف اخوي وانا بعرفو وانتي غالية علي ما حبيت ادخلك في معركة تطلعي منها خسرانة فيلا لمن عرفت انو خلى حركاتو الطايشة ديك وكان جادي وافقت ليهو ووقفت معاهو ولمن كنت بقول ليكي حأديكي لاخوي كنت قاصداها بالمعنى الحرفي . جات حضنتتي
هداية: يااااخ انا بحبك
اريج: وانا بحبك عشان كدا ما بفرض فيكي حتى لو لاخوي
هداية: ربنا ما يحرمني منك
مرت الايام وهداية نتيجتها ظهرت وجابت نسبة كويسة ما شاءلله عليها وعملو الخطوبة لهادية وهداية في يوم واحد بس هادية عرسها كان بعد شهر من الخطوبة اما هداية حددو ليها بعد سنتين
جا عرس هادية وكنت واقفة منها في تفاصيل عرسها يوم زفتها كنت لابسة توب للعرس وتالا بتي نفس اللون حقي بس تامر وابوهو شترو ههههههه وزفيناها لسليمان
بعدها بفترة كنت حاسة بأعراض الحمل بس ما متأكدة اليوم كلو كنت تعبانة لمن الهادي جا من الشغل ما عجبو حالتي
الهادي: مالك
اريج: تعبانة بس حاسة بحاجة بس ما متأكدة منها
الهادي: حاسة بشنو
اريج: كأني حامل كدا
الهادي بفرحة: بالجد
اريج: ايي بس ما متأكدة
الهادي: وفيها شنو نتأكد هسي دا قومي اجهزي
اريج: تمام . بالفعل جهزت وطلعنا المستشفى وعملنا فحص وظهر لي حمل بالجد الهادي كان مبسوط شديد لانو حيدخل فرد جديد للاسرة بتاعتنا المرة دي تعبت فيها وولادتي كانت قصيرية جيبت بت سميناها هدى على المرحومة اختو
بعد سنتين ريان وهداية عملو عرسهم وطبعا نزلت شغل في مكتب صحبو للهادي وبقيت احضر للماجستير الحياة بقت مستقرة بينا انا والهادي والاحترام ذات بينا وخلفت منو خمسة اولاد " تامر وتالا وهدى وتميم وهمس"
دي كانت قصتي مع الهادي حاولت اتجاوزو بعد الطلاق بس ما قدرت وفشلت وبقيت احبو اكتر من الاول ربنا يخليهو لي
-وما الحُب إلّا لمن أختارنا في وسط الزّحام ، لمن جعلنا استثناءًا ، لمن قبضَ على أيدينا في الوقت الّذي أفلتها الجّميع ، لمن كانَ سندًا لنا في عثراتنا ، لمن شاركنا تيهنا ورُشدنا ، لمن كان لنا في وقت الضّيق ملاذًا ومسكنًا ، من شدّ على أيدينا كُلّما أوشكنا على السّقوط ، لمن تقبّلنا بنقصنا وأحبّنا بعيوبنا ، لمن جعلنا نُحب أنفسنا من حبّه لنا ، لمن رأى الجّمال فينا حتّى ونحن في أسوأ حال ، لمن تحمّل مزاجيّتنا المفرطة وشاركنا مشاكلنا وأحزاننا التّافهة أحيانًا ، لمن كان لنا في وسط العتمة ضوء ينير لنا❤️🦋"
تمت بحمد الله
وايضا زورو قناتنا سما القاهر للروايات
من هنا علي التلجرام لتشارك معنا لك
كل جديد من لينك التلجرام الظاهر امامك