احتوانى كأبنته البارت الاول 1بقلم شذى عبد المكرم


احتوانى كأبنته
البارت الاول1
بقلم شذى عبد المكرم


راجعة من الكورس في الحي مع البنات وهم بضحكو بصوت عالي في الشارع وتهظارو كأنو قاصدين يلفتو نظر ودا يعتبر قلة ادب واحترام وكنت متوترة وخايفة من انو القى امجد في الشارع لانو محزرني ما امشي معاهم ماسكة قلبي في يدي بس مستنية متين اوصل البيت بسلام بدعي في سري بس ربنا ما استجاب لي في اللفة القبل البيت لقيت امجد مع اصحابو في اللستك قلبي وقع في رجلي عاينت ليهو ويا ريت ما عاينت ليهو عيونو ما باقي ليها الا تطلع من محلو والبنات لسع بضحكو مسكت عبايتي فوق ويالبيت جاك زول دخلت سريع اول محل جا في بالي غرفتي بقول في سري " الليلة حيقتلوكي يا تالين كنتي طيبة " خمسة دقايق بس وسامعة امجد من برا بنادني فيني 
امجد: تااااالين يا زفت تعالي هنا 
وااااي الليلة بقتلني بقتلني ابيت اطلع ليهو 
امجد: يا بت بتكلم معاكي وين انتي والله الليلة بقتلك. دخل لي الغرفة وقفل الباب انا خلاص جاني هبوط 
تالين: ابوي دقيقة افهمك 
امجد: تفهميني شنو يا زفتة موش محزرك ما تمشي معاهم ولا شايفاني كيس جوافة قدامك لمن ما بتسمعي الكلام. قعدت ابكي 
تالين: ابوي والله كنت ما دايرة ارجع معاهم 
امجد خلاص عصب وطلع القاش بتاعو انا خلاص حيلي برد ضربني بيهو مرة وحدة صرختا بأعلى حسي وقعدت في الارض 
تالين: ابوي ما تضربني والله كنت ما دايرة ارجع معاهم بس ما قدرت اقول ليهم ابوي منعنني منكم 
امجد: يعني ما بتكسري بخاطرهم بس انا بتكسري كلمتي صح. رفع القاش وجا علي رجعت لورا بخوف وصرخت 
تالين: والله حأسمع الكلام تاني ما برجع معاهم 
امجد: شايفك الايام دي بقيتي حقارة بس بكسر ليكي رأسك دا احسن تمشي عديل 
تالين: كويس كويس. مع صراخنا دا جات امي وامو بضربو في الباب 
امو: امجد افتح الباب دا سريع. انا من سمعت صوت خالتو عفاف
تالين: خالتو قولي ليهو يخليني. امجد عاين لي قوي انا خوفت زيادة ورجعت ورا 
امي: امجد خلي البت دي 
امجد: خالتو مها تالين دي بتي وانا مربيها ما تنسي الكلام دا وانتو الاتنين ما تتدخلو وارجعو. ما سمعت صوتهم تاني البيت كلو بخاف منو  خلاص يعني خلوني معاهو براي الليلة بقتلني اول مرة يرفع ايدو علي اخر مرة لمن كنت صغيرة 
تالين: ابوي ما تضربني عشان ما اخاف منك والله بسمع الكلام تاني 
امجد: تالين الله دا كم 
تالين: واحد 
امجد: شايفة بتصرفاتك دي وصلنا لوين ما كنت ناوي ارفع ايدي عليكي بس انتي بتجبريني. قعد في السرير ونزل القاش من يدو يداب قلبي ارتاح لانو ما حيضربني تاني جيت قعدت جنبو
تالين: ابوي 
امجد: انتي ما بتعرفي الاولاد ديل بتكلمو عن البنات ديل كيف دايرة الناس تقول انا ما ربيت صح. هنا بكاني كلامو زيادة 
تالين: بس انت ما قصرت في تربيتي وعارف انو انا ما كدا 
امجد: انا عارف بس الناس ما عارفة كون تمشي معاهم حيقولو انتي منهم صح ولالا 
تالين: صح كلامك انا اسفة انو ما سمعت كلامك تاني ما بتكلم معاهم ولا حتى بمشي معاهم بس انت ما تزعل مني
امجد: بس انتي بتزعليني دايما بقيتي عنيدة 
تالين: اخر مرة تاني ما بزعلك 
امجد: وانا اسف انو رفعت ايدي عليكي 
تالين: انت ما غلطان ما تعتزر  بس ايدك حارة 
امجد: بس تستاهلي قلبي كان ما حيبرد لو ما ضربتك 
تالين: خلاص اخر مرة خلي قلبك ابيض
امجد: حتسمعي الكلام تاني صح 
تالين:  اي بسمع
امجد: لو بتسمعي الكلام بوديكي محل الايسكريم بعد المغرب 
تال: وااااااي ابوي احلف ومسكتو من يدو 
امجد: اعملي لي كباية قهوة وبسوقك 
تالين: احلى كباية قهوة حتجيك. وقومت جارية مبسوطة كأنو ما قبل شوية كنت ببكي لقيت امي وخالتو عفاف في الصالة 
خالتو عفاف: تيلا تعالي هنا مالك مع امجد 
امي: ضربك؟
تالين: دا موضوع بيني وبين ابوي 
امي: غلطانين اننا جينا نحجزك منو كان يضربك عشان طولة لسانك دا شايفة يا عفاف 
خالتو عفاف: حسنة فيكي ما بتنفع ههههههه 
تالين: دقيقة انتو من قال ليكم ارجعو رجعتو وخليتوني براي قال نحجزك قال 
امي: بري الحجاز بموت اول الناس. ضحكنا التلاتة 
تالين: هسي خلوني اعمل ليهو قهوة حيوديني محل الايسكريم 
خالتو عفاف: خونة ما حتسوقنا معاكم 
تالين: معليش خالتو دي طلعة اب وبنتو بس. مشيت خليتهم سمعتهم بضحكو عملت ليهو قهوة وديتها ليهو لقيت قاعد في باب الشارع 
ايناس: اتفضل. شالها وضاقها 
امجد: حلوة 
تالين بأفتراء: ذي ستها وجدعت الطرحة بالجنبة ذي حركة المفتريين ديك لو عرفتوها 
امجد ضحك: مجنونة. دخلت غرفتي نومت كدا صحيت بعد العصر صليت ونزلت لقيت امي براها 
تالين: وين خالتو عفاف
امي: رجعت بيتها قبل شوية 
تالين: ايواااا. اتونست معاها حبة واتغدينا والمغرب دخل صليت وجهزت لي فستان عشان امشي بيهو محل الايسكريم وقعدت حارسة امجد في الزمن دا احكي ليكم عن حياتي عشان تفهمو

انا تالين وامي اسمها مها عايشين اتنين بس مع بعض ابوي متوفي الله يرحمو لمن كان عمري اربعة سنوات اهل ابوي ما كان بحبو امي لانو كانو دايرينو لبت عمو فهو اعترض واتزوج امي بعد ابوي اتوفى اهل امي كانو دايرين يزوجوها تاني بس رفضت قالت حتربيني بس سافرت بي الخرطوم وخالتو عفاف دي بت خالتها لامي اتزوجت وجات الخرطوم وامي لمن سافرت سكنو جنب بعض يعني البيتين لصق بعض وفي باب في النص بين البيتين عشان كدا امي وخالتو دايما مع بعض امي شغالة في شركة وخالتو عفاف ربت منزل وامجد دا ولد خالتو عفاف بس هو المربيني عشان كدا بقول ليهو ابوي ما امجد هسي هو خريج السنة دي بقرأ هندسة مدنية ابوهو عمر بحبني ذي امجد اولادو اهو امجد وعندو محمد الكبير دا متزوج بعيالو اتنين وانا بقرأ كورس تالتة يعني بعد المدارس  تفتح حأمتحن الشهادة الثانوية اهل امي في عطبرة بنمشي ليهم فترة لفترة بس ما متداخلة معاهم كتير بعتبر امي وامجد عيلتي بس حنعرف الباقي مع الاحداث 

انتظرت امجد جا لبست ومشيت معاهو ما بعيد من البيت وصلنا  
امجد:  اها دايرة اي نكهة 
تالين:  معقولة يا ابوي بتسأل 
امجد:  انا بقول يمكن غيرتي عاداتك من بقيتي ما بتسمعي الكلام  قولت يمكن في حاجات كتيرة اتغيرت معاها 
تالين: انت للان زعلان مني
امجد: دا ما موضوع يتنسي الا اشوف بعيني 
تالين:  يعني ما واثق فيني 
امجد: انا مربيكي بيدي ما تنسي يعني بعرفك اكتر من نفسك يعني ما موضوع ثقة 
تالين: امممممم 
امجد:  تيلو انتي بعد دا كبرتي وبتعرفي الغلط من الصح لازم نخلي قوة الرأس والعنادة شوية 
تالين: مهما كبرت بس بفضل طفلتك ما حأكبر 
امجد:  اصلا مهما كبرتي بتفضلي طفلتي بس لازم نخلي الدلع شوية 
تالين: لا 
امجد:  تالين وجر لي نور 
تالين:  ابوي ياااخ خلاص ما بتدلع تاني هسي انا عاوزة ايسكريم بنكهة الكاكاو والفراولة 
امجد:  اوكي.  مشا جاب لي الايسكريم وجاب لي شوكولاته معاها وهو اخد مشروب  
تالين: ليه ما عاوز تاكل ايسكريم
امجد: قايلاني شافع ذيك 
تالين: مظلوم حرام
امجد: هههههه اكلي وانتي ساكتة يا لميضة. اكلت وطلعنا اتمشينا شوية ورجعنا اي واحد دخل بيتهم. وعدا اليوم الصباح مشيت الكورس نهاية اليوم 
اسراء: خلونا نطلع. اتحركو وانا ما اتحركت معاهم 
مهاد: تالين مالك ما ماشة 
تالين: انتو امشو انا برجع براي 
اسراء: مالك ما عاجبينك ولا شنو 
تالين: اول حاجة انا ما بتكلم معاكي 
اسراء: وهو تقدري تتكلمي معاي 
تالين: ههههههه انتي تطلعي منو 
اسراء: براكي عارفة ماف داعي اقول 
تالين: ما هو وحدة وسمعتها بايظة بس. جات دايرة تشاكل ثبتوها البنات
تالين:  لا بالله خلوها اشوف حتعمل شنو والله بتلعبي بالنار بس جربي ارفعي يدك والله ترجع ليكي مكسورة. سكتت ساي معروفة اني لئيمة ما بخلي حقي ابوي تعبان معاي تعب هههههههه. عاينت لي من فوق لتحت و طلعو مع صحباتها 
سها: ورح البيت 
تالين: ورح. طلعنا ماشيين مع بعض وطبعا نحنا في نفس الشارع بس هي نهاية الشارع وصلت البيت ودخلت المسا امجد جا البيت 
امجد: رجعتي مع منو 
تالين: مع سها 
امجد: تمام. 

بعد اسبوع من الكلام دا حصل.....

‏"يقولون الآباء كلامٌ غير مفهوم ثم تشرحهُ لنا الأيام."



                   البارت الثاني من هنا 





تعليقات