قصة طلاقي ليس نهايتي
البارت الاول 1
بقلم حنان عادل
من أجلك سيدتي💙
الساعه 4 عصر راقده في الغرفة الوراء وخاته يدي فوق عيوني الصابه دموع 😭 وبقت هزيييله وحوليها هالات من كتر النويح والسهر جاتني امي : الاء ي بتي م تقومي تشيليلك معانا لقمه تسند حيلك ، اصلا م رديت وعملت فيها نايمه 😑 امي : بتمثلي على منو انتي عارفاك صاحيه ردي علي
انا بصوت مبحوح : امي الله يخليك خليني على راحتي لم اجوع بجي اكل
امي : هي لكن لمتين ي بتي لمن تموتي ؟ لما م رديت لها مشت خلتني شوية وسامعه صوت ابوي بعلا ومقرب باتجاهي وامي شغاله تقولو براحه ي أحمد الفيها مكفيها 😢 ابوي : الفيها شنو اول واحده ولا اخر واحده تطلق صبرت عليها كتير قلت باكر تنسى وتقوم على اشغالا الا هي مكبرة راسها وجاني داخل مندفع قومي على حيلك 😠 وقفت وانا برجف من منظر ابوي لانو اول مرة اشوفو غضبان كده ويعلي صوتو علي ، قالي : قدامي بي جاي اول شي غسلي وشك ده وتعالي اكلي بعدين نتفاهم لو ابيتي الاكل وحبستي روحك بين 4 حيطان بترجعي الفات يعني 😡.طلعت من سكات وامي بس بتردد ف الصلاة على النبي (عليه الصلاة والسلام ) وتوحد الله ، غسلت وشي وجيت قعدت للغدا ومؤتمن بس يعاين لي ويعاين لابوي بلعت لي لقم زي الحنضل نزلن في بطني شوك شوك دي كانت اول مرة اقعد.معاهم في صينيه بعد طلاقي بشهرين😔 بعد شوية جا داخل منذر السلااااا...... هو زاتو اتخلع من قعدتي 😦
امي : وعليك السلام ارح حصل ☺ غسل يدو وقعد ابوي كان بياكل مدنقر وباين الزعل في وشو 😐 اتعمدت اتاخر شويه قمت تاني زول بعد امي عشان ابوي م يقولي م اكلتي مشيت المطبخ بحضر ف حاجات الشاي وامي واقفه جمبي بتقولي : الاء ي بتي م تزعلي من ابوك عارفه خايف عليك وبريدك قدر شنو انتي بتو الوحيده وبقول عليك نوارة البيت وعااقله وعليك التكل ملا اخوانك عشان كدي هو زعلان عليك ما منك ،
انا : امي ابوي لو شال السكين🔪ضبحني ماف زول بسألو ولا انا بزعل منو وعارفه بقصد شنو، منذر جا شايل الصينيه ختاها وبقى يعاين لي مساافه امي قالت ليه مالك ي ولد ؟ 😒
منذر : مافي شي 😢 شلت الشاي ومشيت مؤتمن قالي : ابوي فالصالون قاليك تعالي وديتلو الشاي قالي بحزم كده : اقعدي جمبي هنا ، قعدت شال جغمه من الشاي وقال الللللله ي سلااام.ياخ امك الجايباك ما بتظبط زي شاييك ده تسلم يدك ابتسمت ليه ابتسامه باااااهته شديد ختى يدو في كتفي وواصل : الاء ي بتي البتعملي فيه ده لا برضي الله ولا رسوله انتي زووله واااعيه ومكملة تعليمك تعملي زي عمايلك دي وعشان شنو ده كلو عشان زول ما قدرك وصانك لا هو ولا اهلو ومسح بكرامتك الارض لا راعا لحق الجيرة ولا العشرة البيناتنا ما بستحق تهملي روحك عشانو بت الرسول صلى الله عليه وسلم طلقوها انتي منو مقارنه بيها ، اي نعم ان ابغض الحلال الى الله الطلاق لكن كل شي مقدر ومكتوب ونحن لازم نرضى بقسمتنا بقلب صااااافي ونية طيبه عشان ربنا بعوضنا الاحسن ، انا م داير اشوفك مكسورة وضعيفه كدي طووول م انا عايش م علمتك على الهزيمه الحمدلله امك واخوانك جمبك وهنفضل سندك لاخر عمرنا تستكتري علينا لمتنا الحلوة وفرحتنا الناقصه بدونك ولا بسمتك المشتهنها زي عيونا ، انا بس بسمع ودموعي جاريه قالي : العمر ماااشي والحياة بتستمر والندم على الفات ماا بفيدنا كل م خسرنا كل ما نغتم اي دقيقه ماشه علينا في شي لمصلحتنا نعوض الخسارة دي مش نقيف عندها وخلاص اسي كان مت...وقبل يكمل مسكت يدو وسلمت عليها لا 😢 يابا ما تقول كده ربنا يطول لينا ف عمرك ان شاءالله
ضحك وقال : الموت علينا حق وماف زول ضامن يومو الناس بس تقول الشهاده والعمل الصالح اللي من ضمنو الصبر على المصائب وربنا بعظم اجرنا 🌸 ابوي فضل ينصح ويواسي فيني لحد ما عافيتو مني ووعدتو اني اقوى اصلا كيف اضعف وانا عندي اهل زيهم ابوي تاج راسنا وركيزة بيتنا وامي هي النور الساطع وسط الظلام والنفس الطالع وداخل فينا واخواني ضهرنا وحصنا 💙 بعد داك شلت الكباية من قدام ابوي ومشيت خليتو مبسووط وشو مهلل بعد.طمنتو ☺ طلعت اللحفات فرشتهن ورشيت الحوش وسقيت الزهور الفي القلل راصهن جمب الحيط كده مديات الحوش منظر جميل مؤتمن جا طالع ومستغرب فيني يعاين لي قلت ليه هوي انت 😄 مبحلق مالك تعال امشي جيبلي حاجات انعمل كيك لشاي المغرب دخلت جبتلو قروش وجيت لقيتو لسه مخلوع 😳ضربتو ف راسو براحه كده ☺ وقلت ليه سريع ما تتاخر فتح وطلع امي مدت راسها ماشي وين الولد ده ؟
رسلتو انا دايرة اعمل كيك ☺
امي : 😍 ي سلام صدقي مشتهنها من تكت يدك
منذر سمعنا جا ماشي : كانو الليله طلع لينا مارد ولا ساحر فجأة كده قلب الموازين😄
امي : دي رحمة الله وفضلو علينا الحممد لله ☺ ابتسمت ليهم ودخلت المطبخ اجهز للكيك ومبسوطه بشوفة اهلي فرحانين قدر ده عشاني حسيت قدر شنو انا ظلمتهم وعيشتهم معاي المر فالشهرين المرو ديل وكأنهم سنتين في بعدي منهم كنت طول اليوم في غرفتي وم بشوفهم الا لمحه حتى الشارع ده نسيت شكلو كيف ، مؤتمن جابلي الكيس وبديت طوالي اعمل فالكيك طلعتها ظابطه بشكل
لمن انا زاتي مستغربه في نفسي عملتلا شيريا ، بعد صلينا وكذا جبتو ليهم مع الشاي واتلمينا كلنا كنت بشارك معاهم فالونسه والضحك مؤتمن قال : امممم من طعمها انتي متاكده دي سويتيها انتي
ابوي : هههههه لا سوتها امك
مؤتمن : ياخ امي ما بتعرف زي دي 😂
امي : واللله ؟ كويييس باكر الاء بتمش شوف منو يسويلك😄 وفجأة سكتت كانو نست قصتي وهم سكتو بس انا كسرت الصمت ده ب اصلا لو ما نجحت فالشهري الجاي ده تاني ماف ليك
مؤتمن : ناااجح يختي م عارفه اخوك الشهر الفات جا التاني😊 ناقص 5 بس من المجموع وجرى جابلي نتيجتو مسكتو بستو شدييييد.يا اللله طلعت مشتاقه ليه شووق انا الكنت براجع ليه دروسه وبعملو اختبارات ولو كنت شغاله لازم ابطل شغلتي وكت تسميعو يباريني بالكتاب كده لمن اسمع ليه ويرقد.جمبي لمن أكون بايته معاهم ، ابوي كان مبسوط وهو بعاين لينا كده 😍ومنذر كل مرة يشاغلنا 😉 لحد م جينا لسرايرنا بالليل كنت ناويه اول ما اخت راسي انوم طوالي بدون اي تفكير في الماضي بس لا مستحيل زاكرتي تساعدني خاصة انو انا م معوداها على النسيان سريع كده وتااااني مره قدامي شريط حياتي من اول يوم شفت فيه سامي 💔
#فلاااش_باك
كنت ممتحنه الشهاده السودانيه وفي بداية السنه كده لابسه اللبني وواقفه للدن جمب الباب بستعجل فيها ي بت م تطلعي الزمن اتاخر لدن : جايه ياخ اصبري ادبس بس
انا : والله نلقى الباب قفلو بسببك ، اسمع صوت ولد.سلام عليكم ! م اتلفت تاني عاده سلام عليكم اتلفت اشوف لي ولد طويييل وقمحي وشعرو سبيبي ومجعد عيونو نعسانه😊 لابس قميص وبنطلون وريحتو طاقه الشارع كلو سبحان الله دايما بقول عندي الحاسه السابعه حسيت وكانو في شئ بربطنا مع بعض من اول لقاء بينا 💝 المهم رديت ليه السلام قالي لو سمحتي بسال من بيت واحد اسمو عثمان النجار تقريبا وصفو لي فالشارع ده؟ انا : ااا لا الشارع الورانا طوالي باب اخضر كبييير بتلقى اسمو مكتوب في لوحه خشب صغييرة كده ،
سامي : طيب شكرا ليك ، العفو ؛ لدن جات طالعه لمحتو 😍 ووب علي ده منو المزة ده في حيينا ده
انا : جايه متاخرة ومعاك شمارات 😠 انسلي قدامي لدن : بت 😒 بتعرفي اولاد من وراي وكمان مقدمك لحد هنا
انا : 😳الله يقطع افكارك ياخ ي بت انتي حيوانه بعرفو من وين
لدن : اها كان واقف معاك بعمل في شنو 🤔
انا : جا ماري بالشارع وسالني من بيت عم عثمان ارتحتي كده 😖
لدن : امممممم ، لكن وب علي من وجاهتو كان شافتو سماح بتغمر 😄 انا : هههههه الله يجازيك ياخ جنك اولاد.سمحين
لدن : هي ي يمه وكت م لامين فيهم انبراش ساي ما ننبرش
انا : انبرشي انبرشي 😂😂 وصلنا المدرسه كانت بعد الظلط مسااافه مننا لقينا الجرس ي داب ضرب خلصنا حصصنا كده لنهاية اليوم بنطلع 4 انا ولدن وسماح وملاذ ومن طلعنا لدن فتتلهن شمار الولد السمح الجا لحدي بابن دي لحظه تاريخيه 😂 تقولو جا شاروخان وسماح شغاله وب علي اها وصفي وانا ملاذ نضحك فيهن😄 سماح : عااد ي الاء بختك وقف واتكلم معاك كمان 😇 انا : هوي ي بنات ها استغفرن بييس عليكن م ولد.زيو وزي باقي الاولاد
لدن : ي بت حلتنا كان فيها زي ده كانت رحمة الله تغشانا 😄ويضضضحكن بنات مجنونات خلاص 😂 في نص المسافه سماح وملاذ ودعننا وقطعن السكه ونحن واصلنا طوييل لبعد الظلط وطول المسافه لدن ما بطلت رقي عن الولد.جابت كثافتي لحد ما وصلنا جمب بيتم وقفت وبتعاين فالواطه جاي وجاي
انا : بتكوسي لي شنو ؟ لدن : دايرة اشوف دربو ما يكون اتمسح
انا : درب منو....لا حولا ولا قوة الا بالله لالالا انتي جنيتي خااالص والله العظيم ومشيت خليتها واقفه 😂😂شابكاني اقيفي ها تعالي اشربي مويه ولا رديت عليها ، اصلا هم بيتم ناصيه ونحن تالت ناصيه بيناتنا في الجيران💙 مرة اسبوع ونبهت لدن لو فتحت خشمها تاني بقطعو معاها لحد.ما يوم ونحن ماشين فجأة وقفت قدامنا عربيه اكسن صغييرة ونزل القزاز وكان هو الما بغباني مسكت لدن من يدها وهي بقت فاتحه خشمها شبرين😮😄 نزل سلم علينا وقالي تقريبا اتلاقينا قبل اسبوع انا نكرت وكاني ما متزكرة قالي لا ياخ وصفتي لي بيت النجار بجد.كنت ناوي اشكرك
انا على شنو ما عملت شي ده الواجب
سامي : شكلنا جيران ؟ انا ساكن فالحي ده جمب الطرمبه ، اكتفيت بابتسامه بس واصر انو يوصلنا قال ف طريقو انا رفضت بس لدن ي داب اتلحلحت وفتحت خشمها وي ريت كان م فتحتو الا ركبتنا معاه ساي 😄وكانت بتعمل في حركات قربت تسيح علي انا بكتم فالضحكه بالغصب 😄😂 ضحكت في سرحتي ديك ودموعي سالت وعتني انا وين وده ماضي وراح
↔مسحت دموعي واستغفرت لحد ما نمممت 😞
وتعاالو نتعرف في آخر المطاف كده زي م عرفتو اسمي الاء احمد 23 سنه خريجة ادارة اعمال من سكان مدينة الدامر 😍 ابوي تاجر عندو دكان جمله كبير كده فالسوق في الخمسينات من عمرو امي ناهد ربة منزل ومرة محبوبه فالحي بي طيبتها وحنيتها مؤتمن حاليا في سابع ومنذر ممتحن الشهاده شايل هندسيه
لدن دي جارتي واختي وصحبتي الانتيم رفيقة عمري
من الروضه نحن مع بعض وما اتفارقنا ليومنا هذا دي اختي الما ولدتها امي البتشاركني حزني قبل فرحي اللما اتجرح انا بتتالم هي وقدر م احكي عنها ما بوفيها حقها والله الأصدقاء الحقيقين ديل نعمه ما بتقدر بكنوز الأرض 💙
بَعَض الأصدِقَاء ..
نَخجَل أنْ نَلقبهُمْ بـِ أصَدقائنَا / فقَط !
إنهُمْ شَي أكبَر مِنْ ذَلكْ ♥ ،
إنهُم أخوَة .. وَ أعمَق .....