قصة طلاقي ليس نهايتي
البارت الثالث والعشرون 23
بقلم حنان عادل
ﺭﺣﻠﺔٌ ﻣﺜﻘﻠﺔ ﺑﺎﻷﻟﻢ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻖ ﻳﺌﻦ ﻣﻦ ﻭﻃﺄﺓ ﺍﻟﻈﻠﻢ !
ﻋﻠﻰ ﺟﻨﺒﺎﺗﻪ ﺃُﻃﻔﺄﺕ ﺍﻟﺸﻤﻮﻉ ﻭﺍﻏﺘﻴﻠﺖ ﺍﻟﻔﺮﺣﺔ …
ﺭﺟﻌﺖ ﻛﺴﻴﺮﺓً ﻗﺪ ﺣﻤﻠﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﻢِ ﺃﻋﻈﻤﻪ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺤﺰﻥِ ﺃﺷﺪﻩ ..
ﻋﺎﺩﺕ ﺗﺴﺒﻘﻬﺎ ﺩﻣﻮﻉ .. ﻭﺗﺰﻓﻬﺎ ﺫﻛﺮﻳﺎﺕٌ ﻣﻮﺟﻌﺔ
ﺗﺸﻜﻲ ﺍﻟﻘﻬﺮَ .. ﻭﺗﻀﺤﻚ ﻣﻦ ﺑﻜﺎﺀ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ..
ﻻ ﺷﻲﺀ ﻳﺤﻜﻲ ﺳﻮﻯ ﺁﻫﺎﺕ ﻧﺎﻟﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﺣﺴﺮﺍﺕ ﺍﻷﻳﺎﻡ ..
ﻋﺎﺩﺕ ﺗﺠﺮُ ﺃﺫﻳﺎﻝَ ﺍﻟﻠﻮﻋﺔ ﻣﺘﺸﺤﺔ ﺑﺮﺩﺍﺀ ﺍﻟﺤﺮﻗﺔ .…
ﺫﺍﻛﺮﺓٌ ﻣﺜﻘﻠﺔ ﻭﺃﻧﻔﺎﺱٌ ﺟﺮﻳﺤﺔ .. ﻗﺪ ﺟﻒ ﻣﺎﺀُ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻓﻲ ﻋﺮﻭﻗﻬﺎ …
فتحت عيوني المكان غريب علي وراسي هينفجر من الصداع رفعت يدي على وشي لقيت فيها درب بقيت بتلفت باستغراب لدن وامي قاعدات ف كراسي ف نهاية الغرفه عرفت نفسي فالمستسفى 😤لدن شافتني ختيت راسي جات جاريه علي الاء 😢انتي كويسه طمنيني عليك 😭امي برضو جات بشفقه وبسالن فيني 😢
انا : انا كويسه ما عندي حاجه ، الجابني هنا شنو
امي : يخسي عليك ي الاء ليشنو بتعملي كده شفقتينا عليك ي بتي 😢
لدن : الاء عليك الله ما تزعلي نفسك بكرة يجيك سيد.سيدو وتشوفي مستقبلك منور بس خليك قويه ومتفائله
انا كنت مستغربه طبعا ف كلامن :😯هو ف شنو بتتكلمن عن شنو انتن ؟😢 كل واحده بتعاين للتانيه بدهشه واستفهام افتكرني فقدت الذاكرة خلاص وفعلا انا من نظراتن لبعض قدرت استوعب الحصل ودموعي جرو😭😭يعني صحي سامي طلقني ؟😭صحي ي امي ؟ لدن ده سامي تتزكري كان بعاملني كيف ؟ ها 😭تتزكري ايام المدرسه و المعسكر اكيد الاسي ده ما سامي مش 😭قولي لي ده ما هو وانو انا بتوهم ساي قولي لي 😭😭😭😭لدن بتبكي وحاضناني عليها : بس خلاص حرام عليك البتعملي ده انتي ما مؤمنه بقضاء الله وقدرو هو المفروض يبكي ويندم طول عمرو لانو خسرك انتي ما خسرتي بالعكس احمدي ربنا الخلصك منو سريع والمستقبل قدامك ليه صغيرة💔وانا بس ببكي احيي ي وجعتي واا شماتة الناس فيني
امي : هس كفى ليه عملتي شنو انتي حرام ولا عيب ما كتاار بتطلقن ما اول واحده انتي
انا : استغفرالله استغفرالله ي ربي تصبرني😭😭😭 لدن : خليك ماسكه ف ربك بس ما ليك شغله بالناس البرة يتكلمو الليله وبكرة بسكتو اصلو الناس ما بتريح لو عملتي سمح او كعب ما عايزاك تتلفتي ليهم ابدا فاهمه ونحن كلنا معاك ما هاسيبك ابدا💙بعد.شويه جا ابوي لقاني ببكي اتكلم معاي برضو ونادى على دكتورة صغيرة كده سالتني كم سؤال وقاست ضغطي وطلعنا البيت مع صلاة العشا كدا لقينا خالتو زينب قاعده فالبيت حضنتني عليها شدييد وقالت: ولا يهمك حبيبتي بكرة تنسي وكل شيء يتصلح واتكلمت معاي كتيير برضو انا كنت سامعاهم بس ما فاهمه هم بقولو ف شنو
لدن : خلاص خلوها ترتاح شويه بكرة تبقى زي الحصانه😄اصلا الزعل ما بشبهك شوفي وشك بقى شين كيف😂ابتسمت ليها مجامله بس ،
(( لم يكون الحواليك بحبوك بالقدر ده وبحترمو مل قراراتك وفي نفس الوكت لم تقعي هم البسندوك بدون عتاب تبقي انتي ف نعمه تحسدي عليها ومافي اي حاجه تهزك لانك هتكوني قويه ثابته كالجبال ومافي مجال ترجعي لورا او تقيفي نهائي واصلي الطريق لانهم سهلو ونضفو ليك من العوائق ،، الله ما يحرمني منهم ي رب💙 ))
لدن باتت معاي وقعدت معاي كم يوم اثبيييتي تاني بقت تمشي وتجيني وقفت معاي وقفة اخت بجد عمري ما بقدر اجازيها ، اول ايام كنت مكتئبه شديييد ومحطمه نفسيا ومبتعده تماما عن الاحتكاك بالناس حتى ناس البيت ما بشوفم الا لمحه ما بطلع من غرفتي غير للصلاة اكلي تعبان وجسمي بقى هزيل شديد زي العيانه بالسنين ودخلت النسوان على امي كفارة كفارة والسمعنا ما رضى علينا نوع من انواع المجاملات السودانيه بس كانت بتخنقني زياده💔بعض الجارات اتكلمن معاي كتيير وهدني حتى عم حسن ضرب لي من قطر شاكلني بس بدون فايده 😔اهلي كانو مخلني على راحتي نهائي ما اتذمرو من عزلتي دي وصبرو علي صبر شديد لحد ما مرت شهرين من عدتي ، ابوي اتملكو خوف من انو افضل كده و لو ما خضت المعركه دي مع نفسي ف وكتها هانهزم مدى العمر زي ما بقولو اضرب الحديد وهو ساخن فكر انو لازم ارجع الاء القديمه قبل العده تخلص واهيئ نفسي تدريجيا لمخالطة الناس والحصل تاني انتو عارفنو يوم جاني فالغرفه وشاكلني بحزم شديد منو 😠 وكتها فعلاً وعييت على نفسي وانو الحصل لي ده كلو امتحان و نصيب مكتوب لي من بدري كان لازم يحصل الاهم منو كيف انا اتعامل مع الابتلاء ده بصبر وحكمة وتقبل لحكم الله ؟ ولا ايئس واقنط واعاقب نفسي والدنيا كلها معاي واغضب ربنا مني ؟ لا طبعاً لا يقنط من رحمة الله الا الكافرين وانا مؤمنه بقضاء الله وقدره ومتقبلاه☺فصبر جميل والله المستعان💙
لدن ابوها صديق مقرب شديد من مدير البنك عشان كده مجرد ما اتخرجت كلمو ليها ووظفها مبدئيا كده وفي نفس الوكت وعدها يطلع ليها خلو طرف للخدمه ☺الناس المحظوظه وناس الوساطات ديل امورم واضحه شديد 😂لم كلمتها اني اول ما اخلص عدتي عايزة اقضي معاهم الخدمه اولا ما توظيف فرحت شديد وكلمت لي المدير واظن كلمت ابوها برضو اتصل عليه الناس ديل ما بقدر على جزاهم الا الله ربنا يرزقم على نيتم الطيبه دي 💙 وشوفت عينكم مشت خمتالسوق كلو جابتو عشان نتظبط للشغل 😊كان لازم فالشهر الأخير ده الملم ذكرياتي كلللها مع بعض بعدين اختها في كيس الزباله وارميها بره حياتي للابد 🌹وقلبت صفحة جديده او خليني اقول دفتر كامل جدييد عنوانه طلاقي ليس نهايتي ✋كمية الدعم الاتلقيتها ما ممكن اضيعها ساي والا ابقى واحده غبيه وافضل ضعيفه كده تلطشني الدنيا يمين وشمال لمن اموت ،، الليله آخر يوم لي من العده لدن المجنونه عملتو زي راس السنه تخيلو نفخت البوالين وجابت لي طورته والعاب ناريه وامي عملت ليهم بسبوسه منذر جاب بارد وعملنا شاي المغرب واتلمينا كده بي اخواتها وامها وجاتنا خالة فاطمه حتى ابوي كان في نصنا واحتفلنا 😍لدن قالت شنو ده يوم ولادتي من جديد 😘 فعلاً كنت حاسه نفسي كأني مولودة يا داب 😄بعد اسبوع من الكلام ده نزلت معاها الخدمه ف نفس البنك اول يوم لي جات اشرفت على التنفيذ كعادتها😂اصرت تعمل لي ايلاينر وقلوس وردي وكوزنت لي الطرحه خليجي وبتعلم فيني ف لبس الشنطه قالت : اوعي تجدعيها لي ف كتفك زمن الجامعه انتهى ي روحي ما شفتي بنات قطر هناك بلبسنها كيف😂😂
انا : هي لكن ديك بنات قطر وديل نحن 😂
لدن : بالزمه شوفي نفسك فالمرايه بتفرقي عنهم بشنو اسي
انا : ي زوله خافي الله ها 😄
لكن جد ما اتعرفت على نفسي وشي كان منور كده بطريقه ما عاديه😍طلعنا بعد دعوات امي السمحه ديك😊وصلنا بدري شويه لدن عرفتني عالمكان تمااام والمكاتب مكتب المدير ومكتبها هي معاها بت وولد ظريفين شديد ، انتظرت معاي احد ما المدير جا وقالت لي يلا ي شاطرة من هنا لازم تشقي طريقك براك المدير بنفسو هو الهيعملك المقابله شفتي انتي غاليه علينا كيف😉 ومشت خلتني😢كنت خايفه شديد بعدين عملت تمرين شهيق زفير شهيق زفير 😄وتوكلت على الله ودخلت كانت اسهل من المتوقع سالني كم سؤال كده وقالي بعد الخدمه ما بنفكك هتتوظفي رسمي بإذن الله ☺ طلع ظريف كمان 🙊اتشكرتو ومشيت للدن مبسوطه من شافتني تغمز 😉😉 قالت : عاد اي زول يشوف مديرنا الكسار ده بجي مبتهج كده
انا : يكسر راسك انتي ف شنو والناس ف شنو كنت شايله هم المقابله وتنا زوله مبتدئه وما عندي خبرة لكن الحمدلله مريت😤
لدن : اها ما علينا😂بس عشان مديرنا وجيه ومدشدش الموظفات كلهن حتى انا 😊😊واتطوطحت لي كده زي الهبله😄ضربتها ف ضهرها ي سجم وائل مشى وين 😒
لدن : كلو منك انتي كنت عايزة ارجع ليه شبكتو واقطع خبرو 😂
انا : قلبي عليك مافي زول فالدنيا دي بقدر يتحملك من بعدي طبعا غير وائل😊😊
لدن : باللاااااهي😒
انا : 😂😂😂وحاتك 😙 ، يومي الاول كان عبارة عن استكشاف للمكان والناس وطريقة الشغل والمطلوب مني شنو ؟ ومرة سريع كمان الدوام بخلص4 وطبعا لدن لااازم تودع الموظفين كلهم حتى الفراش بابتسامتها البترد الروح ديك 😊(( خير مثال وكان قريب مني شديد لددن وشجاعتها وهزمها للمصاعب انسانه قويه بمعنى الكلمه الصراحه انا بستمد طاقتي منها )) عندها جن اسمو التشغيلات وخالقه جو اريحي فالمكتب لم تشاغل ده وده وطلعنا وركبنا المواصلات وصلت البيت حوالي الساعه 5 كده كنت هلكانه مووت لقيت ناس ابوي اتغدو وشربو الشاي 😭 مؤتمن بضحك فيني قالي خلصنا الاكل كلو ي حليلك😛😂اساسا كنت مصدعه شديد ما قدرت اكل صليت العصر وشربت لي قهوة ، امي سالتني عن اول يوم كان كيف ؟لقيت نفسي بحكيلا بكل حماس😍لم انتبهت لنفسي لقيتم بعاينو لي وعيونم بتلمع من الفرح😍😍كل احساس الدنيا وحنيتها اتخت في قلوبن وبنعكس في نظراتم لينا😊😊خجلوني طبعا🙈طوالي قمت من جمبهم خليتم يضحكو ساي😂ربي يديمها عليهم😘انتظرت العشا بفارق الصبر صليتو واكلت براي ولا انتظرتهم وطواالي نمت😴😴لاني بصحى خمسه دوب انضف لامي واجهز بلقى لدن في وشي ☺مرت الايام ومنذر نزل امتحانات الشهاده خلاص وكان مجتهد اشد الاجتهاد ان شاءالله موفق ي رب😊 وجد الشغل وفر علي كتير وملا لي وكتي فراغ اخش بيه الواتس ساي ما لاقيه ده طبعا عشان لدن قالت لي وائل بسال منك وقاليك اظهري انسلم عليك ساي😂لكن بي وين من البيت للشغل للنوم للشغل وهكذا 😊وسبحان الله فالفترة دي ما عندي اي خبر من سامي واهلو ولا بالغلط جات سيرتم قدامي ولا صادفت زول منهم تسهيل ما عادي من ربنا ازاحم من طريقي😊 ابوي رجع الخرطوم تاني وجا مبسوط ومتكيف من المهندس قال شغال بكل جديه وزول منضبط ف شغلو ويدو سريعه ما شاءالله
امي : انت زاتك.ما شاءالله يعني ما وقفتو بتنزل ليه المواد اول بأول
ابوي : والله برضو كان دار الجرجرة ما بتغلبو لكن زول دغري وبخاف الله ف شغلو
انا : فعلاً والله ان شاءالله ربنا يسهل وينتم بالعافيه ونرحل فيه كدا ي يابا ولا شنو 😊
ابوي : ابت دايرة ترحلينا من الحته القمنا وكبرنا فيها
انا : اي يابا تمشي تقري اولادك هناك الجامعات سمحه ☺
امي : هههه اتاري عندهم راي الاولاد ديل😄
ابوي : والله صدقتي ما شجعوني ساي اصلهم😂😂 يوم وانا طالعه عالشغل فتحت تلفوني لقيت مكالمه من رقم غريب الساعه 12ص استغربت ي ربي ده منو البتصل في وكت زي ده اح
تمام زول غلطان ساي لكن الحكاية دي اتكررت كم مرة كلمت لدن سالت الرقم ودخلتو النمبر طلع ما مسجل قالت بكون الناس البسرقو الرصيد بتصلو ف وكت متاخر عشان الزول م ينتبه ويرد طوالي وهم يسحبو الرصيد الحراميه 😄ما تردي ليهم ، لكن يوم اتصل لي بدري بعد.رجعت من الشغل مباشرةً كم.مكالمه طنشتو لم كتر الاتصال رديت الووووو ...👋👋👋