قصة قوة الضمائر البارت الثامن 8 بقلم طارق اللبيب


 قصة قوة الضمائر

البارت الثامن 8

بقلم طارق اللبيب

طبعا" المراة حجة فاطمة ام الامين .. استغربت في المراة دي .. كيف تحاول تخلق الاعذار لي الامين .. بالرغم من القصة المأساوية الحكتها عنو .. 

ستو قالت ليها : ياحجة فاطمة.. والله انا مبسوطة اني شفتك .. مع اني سمعت بيك .. بتك فاديه .. جاتنا هنا كم مرة.. وبينها وبين ملكة بتي .. خوة .. وحكت لينا عنك.. بس سبحان الله ما اتلاقينا .. 

قالت ليها : فادية دي اصغر بت عندي .. وانا حياتي كلها عيانة.. احمد الله امرق من دي ..واقع في دي .. 

قالت ليها :  ربنا يواليك بالصحة ياحجة .. انتي تستاهلي الخير .. 

حجه فاطمة  قالت ليها :  اها يابتي .. انا بمشي ان شاء الله ربنا يديك العافية .. مع السلامة مع السلامة .. ياساتر علينا وعليك يا حجة فاطمة وما تنقطعي منا .. 

الحاجة مرقت من ناس ستو زعلانة ..والدنيا ضايقة بيها.. وتنضم براها.. عليك الله شوف الامين.. يخسي عليك يا الامين .. ياحليل ابوك.. الكان كافل اليتامى .. لكن قالو النار تخلف رماد .. 

وركبت حجة فاطمة ..مشت البيت ..قعدت في البيت .. في البيت قعدت تحكي لي بتها فادية.. اللهي كانت صحبة ملكة 

وكانت بتقرا في الجامعة مع جدو .. بس ماكانت عارفة الحادث .. قالت ليها :  انتي ماقلتي ليه ماقلتي لي ملكة صاحبتك بت ست الجيل عملت حادث؟ . 

قالت ليها : مابصدق ملكة اخت يوسف؟..

قالت ليها :  ايوة .. وقعت بيهم الحافلة من الكوبري.. في البحر هي وابوها .. ابوها اتوفى .. انتي بتعرفيهم من وين قالت ليها :  عاد يا امي؟ انتي دي البتعرفيهم من وين ..

انا معرفتي يا امي اصلا" كانت بي يوسف في الجامعة .. اها يوم .. كان الامين اخوي وصلتي الجامعة بالعربية .. وقام يوسف شافو .. قال لي :  الزول ده صاحب ابوي .. اسمو الامين ..

قلت ليهو : الامين ده اخوي.. بس المعرفة من اليوم داك .. ومشيت اتعرفت على امه واخته وابوهو .. عليك الله يا امي قلتي لي الراجل الطيب داك مات؟ 

قالت ليها :  اي الله يرحمو ويغفر ليهو .. 

لكن يا فادية اخوك والله مثل مع الناس ديل اسوء دور .. عمل عمل عمل .. طبعا" فادية بتسمع وما مصدقة الكلام البتقال ..

قالت ليها :  لكن يا امي انتي اساسا" عارفة انو الامين.. زول كعب في حقو .. 

قالت ليها : لكن ماممكن يمشي يضايق ليهو اولاد ابوهم متوفى ماتم ليهو شهر .. وابوهم ده يطلع صحبو.. غايتو يا فادية انا ما قادرة اصدق انو ده الامين ولدي انا انا حجة فاطمة .. 

اها يازول المساء.. اول من الامين جا داخل في البيت ..امو قالت ليهو :  اسمع يا الامين ..انا تاني ما ني امك ولابعرفك.. ومدة ماني حية ماتعرض قدامي .. وقروشك محرمة علي .. ولدي ادريس بتكفل بي .. اوعك تاني تجيب لك قرش داخل البيت ده .. لا انا لابتي مادايرين قروش منك 

فادية قالت ليهو :  ايوة ..انا برضو راي من راي امي .. 

قال ليها : لكن يا امي الحاصل شنو؟؟ كدي فهميني ..

انا غلطان في شنو؟

 قالت ليهو :  ناس البيت.. الكلو مرة بتوقفني قدامهم .. وبتدخل تشيل منهم قروش ديل منو؟.. 

قال ليها : ديل اولاد الخير يوسف .. 

قالت ليهو : والخير علاقتك بيهو شنو .. 

قال ليها : ماعندي بيهو علاقة.. زمان كان صاحبي.. لكن هسي اتوفى الله يرحمو ..

 قالت ليهو : وانت طالب القروش من منو طيب ؟ ..

 قال ليها :من ورثتو .. هو مورثهم بيت .. ممكن يبيعو البيت .. ويشترو واحد اقلا منو ..ويدفعو لي حقي .. 

قالت ليهو : يخسي عليك يا الامين .. يخسي عليك .. عليك الله هسي انت محتاج ؟؟ والقروش داير توديها وين اصلا" ؟

عارف انت زول ماعندك حظ .. انا وكت دخلت على الناس ديل ..لقيت البت قاعده في السرير .. والله شدة ماعجبتني .. كنت دايرة اخطبها ليك .. لكن دخلت لقيتك مبوظ الدنيا .. 

قال ليها : تخطبي لي بت مكسرة ..ومشلولة.. وفي غيبوبة 

قالت ليهو : ياحليلك يا النايم على حيلك .. البت بقت كويسة .. ووعت .. وبقت تقعد على حيلا ..وتمشي .. 

قال ليها : لكن الناس ديل اصلا" ما دايرني .. والمراة دي مبوظاها معاي من زمان .. انا قبل كدا قلت لابوهم عايز البت ..وابوها كان موافق ..بس امها دي رفضتني .. 

قالت ليهو :  انت هسي كان وقفت معاهم في محنتهم.. وقفة رجال ..وعفيت ليهم القروش ..كانت بتبقى ليك صدقة لي عمرك .. وكانو قدروك وادوك البت.. عشان شهامتك ورجالتك.. لكن انت طلعت ماعندك انسانيه .. خسارة يا ود فاطمة بت عمر .. 

واسمعني كويس يا الامين ود فاطمة .. 

انت موش قلت الحجة الجاية موديني الحج ؟ انا مادايرة حجك .. قروشي اللات الحج انا عفيتهن لي ست الجيل واولادها .. لانهم محتاجين اكتر من حجي ..

 قال ليها : لالا اي شي ولاحجك ده.. انا لازم احججك ..

قالت ليهو : انت داير تحججني شهارة وسمعة ؟ ولا عشان ربنا ؟ 

قال ليها : اكيد عشان ربنا .. 

قالت ليهو : اغاثة الملهوف عند ربنا اقيم من الحج.. امشي اسأل العلماء وتعال .. 

قال ليها : يا امي.. عليك الله ماتعقدي المواضيع.. الامور دي ماعندها علاقة بي بعض .. 

قالت ليهو :  كلامي انا قلتو ليك .. امشي شوف شغلتك .. انا تاني مامحتاجة ليك في حاجة .. 

بعد طلع من امو فكر.. انو باصرارو على التسعة مليون الباقية دي.. ح يفقد امو واختو ..وشخصيتو ح تهتز قدامهم .

وكونو امو ترفض قروشو .. وتقبل اعاشة اخوهو .. الحكاية دي فيها ليهو ذلة .. وتانيا" قال هسي الناس يقولو امو رفضت الحج ليه .. وانا من السنة الفاتت بقول للناس مودي امي الحج.؟؟ 

وامي اصلا" بتتكلم ساي ..ممكن تتكلم بالحكاية دي.. لاي زول يجيها .. 

المهم قام سريع .ضرب تلفون طوالي لي جدو .. 

قال ليهو : يايوسف والله انا بعتذر شديد والله لمن ضايقتكم في قروشي .. كان عندي ظروف.. وكان ممكن اتسجن ووو.. المهم هسي الحمد لله ..الامور اتسهلت .. وباقي القروش ه اتنازلت منو .. ..وسامحوني في الفات .. 

جدو قال ليهو : دي ملعوبية جديدة يا الامين ولاشنو؟ 

منو البتنازل عن حقو انت؟؟ ههه سبحان الله .. انت اخر زول يعمل كدا .. 

قال ليهو :  والله العظيم اتنازلت ..

طبعا" والدتي زارت امك في البيت.. وامك حكت ليها .. وهسي الوالدة زعلانة مني وكدا وانا مضطر اتنازل .. 

جدو قال ليهو :  ايواااااا ..عشان كدا طيب ياخوي .. نحن حقك مادايرنو .. وما محتاجين عشان تتنازل لينا عن حقك .. عشان اصلا" مايكون ليك علينا سالف ولافضل .. 

قال ليهو : عليك الله يايوسف ماتعقد المواضيع .. بس عشان امي ترضى .. والله زعلانة وهسي هي عندها سكري .. وامراض وانا خايف الزعل يأثر معاها .. بس لو ماعاشاني عشان الوالدة .. كلم امك قول ليها الامين اتنازل .. 

قال ليهو : اسمع يا الامين .. حتى لو انا قبلت ليك امي مابتقبل.. دي امي وانا بعرفها ..

 قال ليهو : بس انت كلمها .. انتو شنو ياناس؟؟ يطالبوكم ماتقبلو .. يتنازلو ليكم ماتقبلو ؟؟؟ 

قال ليهو : اسمع يا الامين ..انا هسي قدامي زباين .. بعدين برجع للوالدة ..وبكلمها ..والبتقولو لي برجع ليك .. قال ليهو : اتفقنا .. 

المهم يازول جدو لمن رجع لامو وكلمها قال ليها : الامين اتصل ..وقال قال .. 

قالت ليهو : انا عارفة المراة الطيبة دي.. حتكسر رقبتو وتجبرو يتنازل .. 

قال ليها : اها يا امي.. انتي رايك شنو؟..

قالت ليهو : مافي مشكلة يا جدو .. مادام اتنازل براهو.. نحن بنقبل اولا" عشان نحدد تسديد القروش ده صعب علينا بالجد .. تانيا" عشان امو .. عشان ترضى منو .. وعشان المراة ذاتها عيانة ..والزعل ممكن ياثر معاها ..

الله لاسوانا سبب في غضب الوالدين ياولدي .. ومشاكل الناس .. خلاص دي الجاتنا من الله .. ونحمد الله عليها .. انت اشتغل في شغلك .. وتاني ماترسل ليهو ولاقرش ..نسدد لي مصطفى .. صلاح .. وانتهينا .. 

الحقيقة ستو وولدها الاتنين ارتاحو نفسيا".. من هم الدين الكتير حق الامين.. ودي كانت نعمة كبيرة .. 

المهم بعد الحادثة دي بي يومين .. فادية اخت الامين قالت لامها .. لازم تمشي معاي لي الناس ديل .. اعزيهم لانو مابرضو مني ..ان شاء الله زيارة ساي ..

 قالت ليها :  طوالي باكر بنمشي ليهم.. شاهد الله انا المراة الاسمها ست الجيل دي.. قلبي انفتح ليها .. 

المهم باكر جوهم في البيت .. وستو وملكة فرحو شديد بي جية فادية وامها .. سبحان الله اختلاف شديد بين الحريم ديل .. والامين .. طبعا" طوالي ستو بشرت المراة.. 

وقالت ليها : ولدك ماشاء الله اتصل علينا.. وقال اتنازل من حقو لينا تبرع مساعدة وتبرع لينا ..الله يبارك فيهو .. وده كلو من خيرك وبركة زيارتك ..

قالت ليها : كدي يادوب رضيت عليهو .. والله كنت الحج ماني دايرة امشي معاهو .. 

غايتو المراة الاسمها حاجة فاطمة دي .. ارتاحت شديد بعد الخبر ده .. الظاهر الامين ماكلم امو قال ليها اتنازلت ليهم.. او احتمال يكون كلمها وهي ماصدقت .. 

لكن هسي اتأكدت .. والشي الكان جواها على ولدها زال ..

ستو كوركت لي فادية .. فادية جات..

 ستو قالت ليها :  اعملي حسابك في ونستك مع ملكة .. لانها ماعارفة قصتنا مع الامين .. حجة فاطمة اتبسمت .. قالت ليها : ياسلام عليك يا ست الجيل حتى بتك ماكلمتيها .. والله عاد سترتيهو .. وفي الحقيقة طبعا" ستو ماكلمت ملكة موش عشان تستر الامين .. بس خايفة على نفسيات البت من الهم بالديون وكدا المهم .. فادية قالت ليها حاضر ومشت

وفادية سألت ستو من جدو .. قالت ليها شغال .. 

وطبعا هن جن بالنهارية.. وجدو مافي في الصالون .. واخدن زيارتهن .. وما اتلكمن في موضوع تاني غير ده .. والملكة نفسياتها اتصلحت بزيارة فادية .. لانو صاحباتها الزمان واحدة فيهن جاتها زيارة مافي .. اتونست معاها سماحة ونسة .. وحكت ليها الحادث والحصل فيهو .. وقالت ليها اخر زول ابوي كان بتكلم معاهو .. هو الامين اخوك .. لانو كان بحبو حب ماطبيعي .. فادية طوالي دموعها نزلن .. كيف الناس ديل بقدرو الامين كدا وبحترموهو  وهو يتعامل معاهم بالطريقة دي .. 

المهم الزيارة انتهت.. وستو وصلت معاهن الباب.. ودعتن ومشن ..

لمن جا جدو حكو ليهو الزيارة .. 

والامور كانت ماشة كويس .. ومافي اي شي .. 

يوم من ذات الايام.. من الصباح الساعة 9 يمكن وستو قاعدة تعوس .. والملكة ماشة بالحيطة حقة الحوش ..بتتمرن علي المشي لانها خفت شديد .. وامها كل مرة تجي تعاين ليها .. وتقول ليها اعملي حسابك شديد ياملكة ماتقعي .. وما تتعبي روحك .. اول من تفتري خشي اقعدي .. انتي اتحسنتي مافي داعي تستعجلي على القومة .. 

اها في الساعة دي بالذات الباب دقه .. 

قامت ستو من الشغل ومشت قالت ده منو ..؟؟

 قالت : دي انا محاسن يا ستو افتحي لي الباب.. محاسن دي المراة المسكينة البرسلو ليها الكسرة ..

قالت ليها : انتي براك يا محاسن ولامعاك زول؟ ..

 قالت ليها : براي.. بس معاي اولادي ..فتحت ليها الباب معاها اطفالها التلاتة .. البت الكبيرة 13 وولدين صغار 10 و7 .. 

قالت ليها :  اتفضلي يا محاسن .. قعدت اولاده في السرير الفي الضل برة .. قالت لي بتها .. يا مي امسكي اخوانك ديل دقايق بس .. 

ودخلت مع ستو.. قالت ليها : والله ياستو انا ماعارفة اشكرك كيف .. الحمد لله من يوم بديتي ترسلي لي الكسرة والرغيف .. تاني ما احتجت لي زول .. واولادي ماحصل جاعو .. لا باتو القوا (يعني نامو بدون عشاء) .. 

قالت ليها : الناس بالناس يامحاسن .. والكل بي رب العالمين .. وليداتك ياهن وليداتي .. ربنا يخليهم ليك .. راجلك مالو؟ الحاصل عليهو شنو؟

 قالت ليها : راجلي غالباهو العيشة والله .. يطلع من الصباح يجي بالليل .. 

ويجي قرش ماعندو .. وزهج لو عارف لي جيهة تقبلني كان طردني زمان .. 

قالت ليها : هو شغال شنو ؟

 قالت ليها : ماخلا شغل ما اشتغلو .. واخيرا" اشتغل سمساري واتردمت فوقو ديون وبقى زايغ من البيت 

هسي ليهو اسبوع ماجا البيت .. وطلع بي هدومو وتاني ما اظنو جاي راجع .. 

وانا سيد البيت جاء داير مني حق الايجار .. وماعندي .. قال لي باكر لو ما دفعتي بطلع ليك عفشك في الشارع .. انا ياستو مابقدر على الفضايح .. ممكن تقبليني معاك في البيت ده .. ان شاء الله تاجري الاوضة البي جاي دي .. والله اشتغل معاك واعوس ليك وابقى ليك خدامة ..

ستو قالت ليها :  كلامك انتهى؟ 

قالت ليها : اي انتهى ..

 قالت ليها : لا بأجر ليك الاوضة ولا بشغلك خدامة .. جيبي اولادك وتعالي اقعدي معاي والبيت بيتك .. تقعدي زي الاميرة .. انتي زي اختي واولادك اولادي .. يطلعوك الشارع ليه ؟ انتي هاملة ؟ والله كمان خبر!!

امشي طوالي جيبي عفشك وتعالي اقعدي في الحتة البتعجبك في بيتي ده .....


                البارت التاسع من هنا 

     لقراءة جميع حلقات القصه من هنا

تعليقات