رواية ولنا في الحلال لقاء الفصل الحادي عشر 11بقلم منى الهادي


رواية ولنا في الحلال لقاء

الفصل الحادي عشر 11

بقلم منى الهادي


_اثناء م متوكل كان ماشي مع يونس قال انا ليه م اسأل يونس ده عن منى احتمال يكون عارف حاجه عنها لا م احتمال اكيد بكون عارف حاجه عنها عشان هم من نفس البلد! 


متوكل:_بقول ليك شنو يا يونس 


يونس:_اتفضل يا أستاذ متوكل 


متوكل:_صراحه م عارف اقول ليك شنو بس في وحده هنا عايز اسألك منها عايز اعرف عنها بعض المعلومات عشان حصل حاجه كده صغيره بقولها ليك بعدين 


يونس:_اتفضل يا استاذ عايز تعرف عن منو انا وبلا فخر بنات الحله ديل كلهم بعرفهم نحنا هنا في الحله دي يا استاذ شبه متربين مع بعض تقول متربين في بيت واحد 


متوكل:_كويس وده كان العشم كنتا متأكد بلقي الجواب عندك هو يا سيدي شوف انا م بعرف عنها كتير كل م في الأمر جات هي وخالتها عملو مشكله صغيره في القصر قالت اسمها منى وامها وابوها متوفين وعايشه مع خالتها لكن خالتها دي باين عليها كعبه م مريحاها قول لي بتعرف وحده بالمواصفات دي 


يونس:_منى،،،،، منى 

حلتنا دي يا استاذ م فيها غير منى وحده وفعلاً بتنطبق عليها كل المواصفات الحضرتك قلتها دي يتيمه أم واب وعايشه مع خالتها عشه وبتها ابرار 

بس البت دي مسكينه والله بتحنني وبتحنن كل ناس الحله ديل 


متوكل:_عاين ليهو بلهفه بعد م وقف قال ليهو خير قول لي مالها محنناكم البحصل معاها شنو انا برضو لمن شفت الحزن الفي عيونها حسيت في حاجه كبيره وراها


يونس:_البت دي بتتحمل اهانه وضرب من خالتها وبتها مافي زول يقدر يتحملو كل شويه خالتها عامله ليها فضيحه في الحله وماده يدها عليها قدام الناس لمن الناس بتشفق علي حالتها! 

وهي بحكم انها مسكينه وبتحترم خالتها برغم من كل البتعملو فيها م بترد عليها نهائي وبس بتكتفي بي الدم وياريت خالتها الدموع بتأثر فيها دي مره قلبها حجر الله لا وراك العمايل البتعملها 

وغير كده علمت بتها تعمل العايزه وحصرت منى في مكانات معينه عاملها زي الخدامه 


متوكل:_لا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم طيب والبت دي م عندها اهل تاني؟! 

قصدي م عندها حبوبه لا خال لا جد عشان تمشي تقعد معاهم وتتخلص من الحاجه الهي فيها دي؟! 


يونس:_لا م عندها زول هنا غير خالتها وبتها دي 

والحاجه دي بترجع لي سبب؛ 


متوكل:_سبب شنو؟! 

احكي لي م تدس حاجه صراحه قصه البت مشوقه انك تعرف العليها شنو وانت من البلد بتكون كل القصص معروضة عليك! 

احكي لي احكي واحنا لافين في الحله دي براحه براحه 


يونس:_قال ليهو حاضر طيب اسمع


*(في العاصمة)* 

*(وفي بيت اهل متوكل بالتحديد)* 


سوزان:_هسه الحاصل ده عاجبك يا امي؟! 


أمل:_مالك يابت؟! 


سوزان؛:_محمد اخوي ود وحده من أغني الاسر يتزوج من البلد وحده متخلفه عشان يجيبها لينا هنا تقرفنا في عيشتنا!؟! 


أمل:_والله انا برضك الحكايه م عاجباني يا سوزان البلد دي م بدورها نهائي ولا بدور ناسها الحكايه دي م عارفه طلعت في ضماغ ابوكي دي كيف؟! 


سوزان:_لا م هو ابوي لازم زول يتكلم معاه ويتفاهم معاه في الموضوع دا 


أمل:_بري يختي منو البتكلم معاه؟! 

اتكلمي معاه انتي دي؛ 

انا اليوم داك حاولتا اتكلم وابوك كان ح يطلقني فيها وقال لي م تفتحي خشمك 

اجي بعد الزمن دا افتح خشمي ويطلقني وتبقي عيبه في حقي بري والله اوعاك خشمي وعندي 


سوزان:_يعني تشوفي ولدك بغرق في الحكايه دي وساكته عشان مصلحتك يا امي دا تفكير شنو ده؟! 

انتي م أم ولا شنو؟! 

الأمهات بهمهم مصلحه اولادهم اكتر من نفسهم بس في اسرتنا دي شايفه العكس 


أمل:_هوي يابت بطلي كلماتك البتسوي فيها دي كيف يعني م بتخمني مصلحه أولادي؟! 

بتهمني وكتير يا ستي 

بس كمان ابوك لمن ياخد قرار م ينفع زول يناقشو فيهو لو مين م كان م عارفه عصبيه ابوكي ولا شنو؟! 

وبعدين لمن شاطره كده وخايفه علي مصلحه اخوكي قولي لي ابوك خلي متوكل يرجع واقفل علي الموضوع دا وخلينا نختار ليهو مره من هنا 


سوزان:_بري دي منو وحياتك م عندي استعداد تتقلع مني عربيتي الجديده ولسه م لحقت اتهني بيها 

وبعدين انا مالي مش متوكل وافق وحتي رفض يناقش ابوي خلي ربنا يوريهو الكلب 


أمل:_طلعتي انتي الكلبه هسي م بقيتي تتكلمي مصلحه مصلحه مالك فصلتي ولا انتي بتهمك مصلحه نفسك بس؟!


*_(عند منى)* 

كانت بتكنس وعفاريت الدنيا راكبها ومتمنيه يوم يمر علي خير بدون مشاكل وتعيش زي الناس الطبيعين بدون الضغوط دي كلهااااا


ابرار:_كانت قاعده مع امها في الراكوبه وامها كانت بتفرقع ليها في فول وبعاينن لي منى وبتكلمن فيها 

ابرار قالت لي امها البت دي بقت متمرده والوضع م عاجبها يا امي والحكايه دي من ناس متوكل وصلو هي مأمله ولا شنو يا امي؟! 


عشه:_انتي جنيتي يا بت تأمل شنو كمان؟! 

هسي مصدقه واحد زي متوكل تلفت انتباههو بالمنظر الشافها بيهو دا؟! 


ابرار:_م بعرف بس قلبي متوقوش من الحكايه وكل م اتذكر الطريقه الكان بعاين ليها بيها وبضحك النار بتشلع في قلبي وبجي علي بالي الم فيها اقطعها النفس 


عشه:_بضحك عليها يا هبله م بضحك معاها بضحك علي الوضع الشافهااا فيهو 


ابرار:_ان شاءلله يكون كده وم يكون الفي بالي صح لأني ساعتها م بسكت وياهو وريتك 


عشه:_ومنو وقتهاااا بسكت اسكتي اسكتي عليك الله م تتوقعي حاجه من المستحيلات وتخربي لينا بيها جونا 


_منى خلصت كنيس وخمت وساختها وجات لي خالتها قالت ليها انا خلصت نضافه باقي المويه دايره امشي اشد الحمار واجيبها واجي اديني القروش حقتها 

عشه طلعت تلاتين جنيه ورمتهم ليها قالت ليها طيري م تتأخري عشان ابرار من قبيل قالت دايره تستحم ولقت مويه مافي 

منى قالت ليها م هو انا م ح اطير يا خالتي وعارفه الخزان بعيد شويه من البيت وابرار بتصبر م ماسكاها حكومه 


_ابرار بقت تحمر ليها وعشه قالت ليها الحكومه التمسكك انتي طيري امشي وم تتأخري وإياك تعملي لي الدرب كليوات عشان م اطلع كليواتك ديل من حشاك بي يدي 


منى بس اكتفت تعاين ليها وشدت الحمار وعملت السرج والسلبه ورفعت الباقات ونطت في حمارها عشان تمشي علي الخزان


*(عند متوكل)* 

كان متحمس ومشدود يعرف قصه اهل منى دي شديد وفاتح خشمو ليها 😂💔


يونس:_الحكايه جد منى كان قتل ليهو واحد في الأرض بتاعتو 

جد منى لقي الراجل مدخل الغنم بتاعتو في الزرع بتاعو قال لي الراجل طلعهم الراجل رفض وبقي يتحدي في جد منى 

جد منى الموضوع حرقو عشان استفذاهو في رجولتو وهو في الزرع بتاعو 

قام عندو سكين من الغضب ركبها لي في الكعب حق الرجل الشمال مع الشريان ودبلها لي تاني 

الراجل ماااااات 

ناس الحله اتلمو وفي النهايه المرحوم كان هو الغلطان بس برضو كان لازم جد منى يطلع من الحله هو ومرتو وبناتو الإتنين عشان اهل الميت اتحلفو م يخلو جد منى حتي لو كان ولدهم غلطان قالو جد منى كان لازم يمسك نفسه وم يتسرع في رفع السكين (وهنا معاهم حق ضبط الأعصاب في لحظة الغضب مهمه جدآ عشان الزول م يندم) 

المهم يا استاذ متوكل جد منى واسرتو طلعو من البلد حقتهم وجو بلدنا دي هنا واستقرو فيها وكونو علاقات مع الناس وبقينا نعتبرهم زي الكانهم من حلتنا 

اداخلنا معاهم وجد منى حكي لي ابوي ومعاه بعض الرجال ديل بي الحكايه وابوي جا حكاها لينا عشان ناخد عظه منها والواحد فينا م يتسرع علي حاجه 

المهم عرفنا جد منى كان عندو اخت واحده في بلدهم وكان متواصل معاها وتاني اخبارها اتقطعت قبل كم سنه من وفات جد منى وبعد كده لحقتو مرتو وبعدين أم منى وم باقي غير عشه بس خالتها الهي قاعدة معاها هي وبتها دي يعني فعلآ منى م عندها زول غير عشه وابرار بتها دي


متوكل:_لا حول الله البت دي مسكينه والله وبعد عرفت قصتها اتعاطفت معاها اكتر 


يونس:_م انت بس ناس الحله ديل كلهم متعاطفين معاها وفي ناس بتقول ليها خلي خالتك دي وتعالي عيشي معانا بدل العذاب دا هي كانت بترفض وبتقول في النهايه هي خالتها والزول الوحيد الباقي ليها من اسرتها كلها يبقي لازم تتحملها 


متوكل:_طيب باين انها ملامحها كتيره م جاها عرسان عشان تعرس وتتفك من التصلت ده؟! 


يونس:_لا كان بجيها عرسان بس خالتها عشه بترفض ليها تعرس وم عارفين السبب البخلي عشه ترفض شنو برغم من انها كانت ح ترتاح من مسؤلية منى وتسلمها لي راجلها الناس بتقول م دايره تخسر خدمتها بس انا بقول في حاجه تانيه في راس عشه مافي واحد فينا عارفها 


متوكل:_قصه تخت العقل في الكف والله يا يونس م عارف بس نفسي اساعدها والله 


يونس:_م تتعب روحك لأنها م بتقبل منك مساعده


*_(عند منى)* 

جات ماشه بي حمارها علي الخزان لاقتها صفاء صحبتها جاااايه 


صفاء:_كيفك يا منى اتاخرتي الليله 


منى:_والله بس مشغوله كنتي بي النضافه 


صفاء:_الله يعينك علي الفيك يختييي


منى:_قالت ليها المكتوب ليهو الشقي م بضوق الراحه يلا فتك بي عافيه لمن اجي عليك تاني عندي وصيه من فوق قالو لي م اتأخر 


صفاء:_سمح يختي بس تعاليني عليك الله امي فاتت المدينه وجابت لي كم لبسه حلوه عايزاك تديني رايك فيهم وتعزلي ليك منهم وحده 


منى:_ان شاءلله فتك بعافيه 


_منى مشت وخلت صفاء صحبتها لسه بتعاين ليها ومتحسره علي الوضع الصحبتها فيهو شديد


*_(في بيت متوكل)* 

سوزان لسه كانت مواصله كلام مع امها في الموضوع 

قالت ليها انا الموجعني شديد بعدين لمن متوكل يجيب البت المتخلفه دي ح اعرفها علي صحباتي كيف؟! 


أمل:_ومين سمعك انا البقول شنو لي صحباتي وناسي البجوني ابوك فضحتنا ونحنا أسرة مرموغه ولينا سمتتنا ووضعنا قدام الناس 


سوزان:_لا وكمان دايرني امشي معاكم البلد ديك واحضر العرس كان مالي انا ومال العرس امشو براكم جيبوها وتعالوا تلقوني قاعده وم طرت اي مكان 


أمل:_هههههههه والله عجايب والله ابوك م يخليك كان تنططي قومي بس قومي امشي علي جامعتك عشان م تتأخري ولمن ترجعي نقعد قعده تانيه ونشوف لو لقينا لينا حل وانا ماشيه علي الكوفير اصبغ لون شعري 


سوزان:_م أنو م عندي نفس لي حاجه بس طيب يلا سلام نتلاقي بعدين 


*_(عند فرح)* 

بتنادي لي عشه بي فوق قالت ليها منى مشت وين؟! 


عشه:_مشت تجيب المويه دايره منها شنوووو؟! 


فرح:_يدور راسك ان شاءلله ح اكون دايره منها شنو دايره اطمئن علي البت اليتيمه المطلعه عينها دي الله يخلصها منك اليوم ده قبل بكرا 


عشه:_هوي يافرح ادخلي بيتك وصمي خشمك دا عليك وم تدخلي لا في بيتي ولا في الناس القاعدين في البيت عشان انا متحملاك كتير والحاجه دي ضد طبيعتي 


فرح:_بدخل بيتي اصلآ لا محال لكن لو م خلصتها منك وزفيتها قدام عيونك وقتها م يكون اسمي فرح 


عشه:_سمح يختي نشوف البحصل شنو بس بعدين م تقعدي تتبكي 


فرح:_انا م ببكي ببكي زول تاني وقتهاااا


*_(عند منى)* 

وصلت الخزان لكن لقت الناس كتيره بقت تفكر وتقول ياربي هسي انا برجع متين انتظر ولا امشي الخزان التاني ولا اعمل شنو 

لكن لو مشيت الخزان التاني الزمن بفوت وم بجي غير قريب لي المغرب احسن حاجه اقعد هنا 

ختت جركاناتها وقعدت في وحده منهم جمب الصف وكل م ينقص زول هي بتقم زياده 


*_(عند متوكل)* 

كان لافي مع يونس وكل شويه يسأل يونس من حاجه بخصوص منى ويونس بيرد عليهو بدون كلل ولا ملل لأنو يونس نفسه متعاطف مع منى ومتمني يجي زول ينتشلها من كل الظلم دا 

متوكل:_بلدكم حلوه لكن م كبيره شديد 


يونس:_هههههه لا لا ياخ بس سكانها م كتار لكن هي كبيره وانت هسي بس قطعت حتهه معينه لسه باقي لينا الخزان خلينا نمشي عليهو عشان برضو بتجمعو فيهو بنات احتمال تلقط ليك وحده كده ولا كده 


متوكل:'هههههههه مع انو بنات حلتك الشفتهم امس ديل م عندي فيهم رغبة بس برضو ارح من باب اشوف الخزان وعشان اكون عملتا العلي كلوا 


يونس:_سمح أرح 😂


متوكل:_ليه حلتكم دي م فيها أولاد كتار بمشوو وين هم عشان من جيت شايف لي شباب يتعدو بي اصابع اليد الوحده 


يونس:_ههههه عشان الشباب في بلدنا راغبين في التعليم ونحنا هنا في حلتنا عندنا مدرسه أساسية بس لكن م عندنا ثانوي ولا جامعه ف الشباب لمن يخلصوا الأساس اهليهم برسلوهم علي القري الجنبنا الفيهم مدارس وبعدين يمشوا الولاية القريبه منهم عشان الجامعات 


*_(جامعه الخرطوم)*  

كانت سوزان قاعده في القاعه وسرحانه وكل همها برستيجها القدام صحباتها الممكن يتخرب بس بمجرد متوكل يجيب بت من البلد ويعملها مره ليهو وهي كان نفسها تخلي متوكل يتزوج من سديم صحبتها 

لحدي م جات سديم وبقت تشاغل فيها هي 

سوزان 

ياسوزان 

سوزان اتخلعت 

مالك ياخ يا سديم خلعتيني قولي لي اها مالك 


سديم:_يختي سرحانه مالك أول مره اشوفك ساكته وسرحانه 😂😂


سوزان:_الأسبوع الجاي ماشين البلد 


سديم:_طيب وهو الماشي البلد بزعل وبعمل وشوو كده؟! 


سوزان:_م هو انتي م عارفه الحاصل ولا عارفه ماشين لي شنو؟! 


سديم:_طيب قولي لي 


سوزان:_ماشين عشان نتم زواج متوكل اخوي 


سديم وشها جاب كل الألوان وشالت المرجع القدامها ومشت وسوزان بتنادي ليها رفضت ترد عليهاااا.


*_(عند منى)* 

دورها جا وملت الباقات بتاعتها وجو ساعدوها رفعتهم في الحمار وقالت تمشي بي رجليها ولحسن الحظ جات ماشه بي نفس الشارع الماشي بيهو متوكل ويونس بس لسه بعيده منهم لا هم لا هي منتبهين 


اما متوكل كان لسه بتكلم مع يونس قال ليهو طيب وانت مالك م مشيت عشان تكمل دراستك؟! 


يونس:_انا قريت لحدي الثانوي في الحلهه الجنبه وبعدين امي واخوي احتاجو لي خليت المدرسه وجيت هنا عشان اقعد معاهم وقلت اكسر حنك القرايه بي المره وافتح لي دكان وابقي جنبهم وفعلاً دا الحصل 


متوكل:_طيب رايك شنو تمشي معاي المدينه انا هناك عندي شغل كتير ممكن تشتغل فيهو وتكسب قروش احسن من بتاعت الدكان دي وتعز امك واخوك وممكن بعد تثبت نفسك وتاسس ليك بيت ترسل ليهم يجووو يقعدو معاك 


يونس:_فكره حلوه والله خلاص بفكر وبرد ليك


متوكل:_تمام 


يونس عاين كده شااااف منى جاااايه عليهم ومتوكل م انتبهه كان شغال في تلفونه 

يونس قال لي متوكل شوف البتسأل عنها! 


متوكل اتلفت شاف منى 

بس شكلها المره دي مختلف ونضيفه احسن من المره المضت وملامحها وضحت عديل يعني حلاتهااااا 🤤


متوكل بس بقي يعاين ليها وهي عرفتو لكن خجلانه من العملتو آخر مره وبقت تتبسم لمن اتذكرت الوقعه قالت هسي الولد ده الجابو شنو ذكرني فضيحتي العملتها 😂💔


متوكل مره يقول يمشي يكلمها تاني يقول لا تاني يقول بس امشي اتكلم معاها يا متوكل ويحصل اليحصل 


متوكل قال لي يونس طيب خليك هنا بتكلم معاها شويه وبجيك راجع م بتأخر 

يونس قال ليهو تمام !!!! 


متوكل مشي عليها وهو مبتسم البت دي برغم من ملامحها طفوليه بس كمان تصرفاتها مضحكه وممكن تخليك تنسى همومك كلها وتركز بس معاها هي ومع تفاصيله 


منى من شافتو جااااي عليها قلبها قرب يقيف قالت هي دا قاصدني عديل احسن اسوق حماري سريع واتوكل من المكانات دي وبقت تضرب في الحمار عشان يمشي سريع وكل شويه تعاين لي متوكل جااااي عليها 


(بلعربي هو متوكل جاااي عليها من قدام هي تمشي بسرعه كيف 😂🤭💔) 


متوكل وقف قدامها قال ليها كيفك 


منى:_تمام وهي والحمار ماشين وهو تابعهم من وراهم 😂


متوكل:_م تقيفي بس عايز اتكلم معاك كلمتين 


منى:_بري يا اخوي عشان بكره يقولو شفنا منى واقفه ليها مع واحد في نص الحله مالي قال جنيت ولا جنيت 


متوكل:_ههههههه م جنيتي قولي لي خالتك يوم داك عملت ليك شنو؟! 


منى:_م تخت في بالك كتير المهم شايفني كويسه قدامك 


متوكل:_المظاهر م بتعكس الحاجه الداخل الزول 


منى:_وانا دواخلي احسن ابقيها مكتومه 


متوكل:_بتتكلمي زي الناس الأدبية 


منى:_الزمن بعلم وبخليك لو جاهل تفهم 


متوكل:_طيب اقيفي شويه اتكلم معاك عديل رجليني وجعوني م باخرك والله 😂💔


منى:_انت يا ود المدينه م قدر المشي البنمشيهو نحنا دا عشان كده خليك في حالك عااااد ونطت في حمااارها ومشت 


متوكل احتار في البت دي 

قال البت دي فيها حاجه مميزه شديد انا عايز وحده زيهااا تبقي شريكتي،،،، مشي لي يونس قال ليهو خلاص ورح نرجع عشان انا لقيت شريكتي خلاص......... 


اقتباسهة 


*‏أنا الخاسرُ الوحيد هنا*

*ما زلت أدقّ مسامير العُزلة* 

*في جسدي*

*لأنني كبئرٍ جفّ ماؤه باكرًا*

*وما زال الخوف عالقًا في ريقهِ*

*ولأنني*

*حين إنتهيتُ من صلبِ نفسي*

*في حديقتك الصغيرة* 

*كانت يدك*

*من بعيد*

*تومئُ لي بالرحيل.*

*- علمت وقتهااا أن الحزن الذي تملكني لفتره طويله بث فيني روح اللامبالاة......!* 



          الفصل الثاني عشر من هنا 

   لقراءة جميع فصول الرواية من هنا

تعليقات
×

للمزيد من الروايات زوروا قناتنا على تليجرام من هنا

زيارة القناة