
رواية كبسولة فرح
الفصل التاسع والعشرون 29
بقلم حنين
قلت ليه (لا لا ي بابا... انا خلصت قراية قبيل، خلينا نمشي لأني ذاتي اشتقت ليها )وانا كان ف بالي أنه اعرف باقي القصة... واعرف الحصل شنو... لأنه آخر توقيع لماما ف دفتر مذكراتها كان الساعة 10 م... يلا ماف زول ح يتم القصة دي إلا حبوبة سلمي أو حبوبة رقية... مشينا البيت ولقيناهم وسلمو علينا.. حبوبة سلمي قالت لي(ايويتي.. حبيبة امها شنو ي بتي طولتي م جيتينا ، بجي كده برضو ي بتي؟ )بستها ف راسها وقلت ليها(معقولة ي تيتا انا انسي حبيبة أمي.. بس والله الامتحانات بتاعت الاكستيرنال قربت وانا مضغوطة شديد... بس وعد بعد أخلص بيتنا م حامشيه وحاجي اقعد معاك شهر )ضحكت وقالت لي (كويس ي بكاشة.. يلا خلصي عشان دايراك ف موضوع )بعد خلصنا من الأكل قعدنا كلنا... كان في جدو سعد وعمتو آليا ومرام الروح كانت بتها ايلاف الجننتها بالبكاء وحبوبة بتقول ليها (خالص م شلتي طباع السموك عليها )وعمتو آليا تضحك... وفي عمو اسعد معاه خالتو أفنان واولادهم ولاء ووليد... وعمو أحمد ومعاه مزته زي م مسميها هو زوجته العثل إسلام واولاده حسام وحلا... وطبعا كان ف دادي العثل حاضني عليه وقاعدين... قاعدين نتونس... قمت قلت ليهم (ي جماعة انا عندي ليكم سؤال... بس ي ريت ماف زول يزعل من كلامي ده.. )كلهم عاينو لي وقالو لي(لا لا... ي بتي ولا يهمك )عاينت لابوي وقلت ليهم(انا لقيت مذكرة ماما الله يرحمها... وفيها مكتوب كل تفاصيل حياتها مما اتزوجت بابا المشاكل ال مرت بيها وكيف أنها وبابا قدروا يتجاوزوها لحدي عرس عمو أسعد... لحدي م جا اليوم المفترض تولدني فيه... وتاني م عرفت حاجة... ممكن تحكو لي )... حبوبة سلمي بقت تحكي لي...
flash back...
في اليوم داك أمك جاها تعب الولادة وبقت تصرخ... اتصلت علي حبوبتك رقية وقالت لي (سلمي... ايلاف بتولد.. انا ومحجوب حنوديها الدكتور الحقونا... )مشينا المستشفي ولقينا ايلاف دخلوها عملية مستعجلة وأبوك ده جا من المطار وطوالي نزل ف المستشفي... ايلاف كانت حالتها حرجة جدا.. لأنه حملها كان صعب جدا.. ف العملية نزفت دم كتير جدا... وخشت ف حالة بتاعت غيبوبة... أنت كنت حجمك صغيروني ودخلوك الحضانة طوالي... وبدأ الدكتور يطمنا ف حالة أمك... هي كانت ف غيبوبة أسبوعين م فتحت... ف يوم نحنا كنا ف البيت وأيمن جا علينا قال طالع المستشفي قلت ليه (انت جيت هسي اقعد اتغدا)رفض وطلع لأمك... أمك ف اليوم داك فتحت ووعيت...
دادي بدأ يحكي..... (بعد م أمك فتحت قالت لي (أيمن... بتي كيفها... انا دائرة اشوفها... )جبتك ليها وابتدت تبوس فيك وبتبكي... وبتقول لي(أيمن.. بتي أمانة ف رقبتك ، ختها ف عيونك وخالص م تخلي زول يعمل ليها حاجة كعبة ولا زول ياذيها ، ربيها أحسن تربية وبعد تكبر قول ليها أنه أمك كانت بتحبك صح هي شافتك ساعات محدودة بس نفسها وروحها فيك... كلها كان نفسي اربيها واكبرها واعلمها وازوجها واشيل أولادها بس م بيدي... قول ليها تحافظ ع نفسها شديد ، وتخلي بالها منك... قول ليها انا بحبك.. وعليك الله ي أيمن خلي بالك من الحتة منك الشلتها ف جواي دي ، بتي سميها اية وهى الحتجيب ليك الفرحة )انا بقيت أبكي وقلت ليها(بتك ح تقولي ليها الكلام ده كله براك... أنت الحتكبريها وانت الحتربيها... انا ما لي غيرك ي ايلاف.. ح تسيبني لمنو ؟ )ابتسمت وقالت لي(الأعمار بيد الله... بس تأكد اني بحبك ولا انا كان فيني أعيش من غيرك )الدكتور جا قال لي زمن الزيارة انتهي وطلعت... قعدت بره ساعتين وأمك أصرت أنها تكون شايلاك ، بعد ساعتين الدكاترة يجو بجارو ع غرفة أمك.. وجات الممرضة جارية وهي شايلاك... سألتها ف شنو؟ قالت (د. ايلاف حالتها اتراجعت)بعد شوية جا الدكتور من جوه وقال لي(انا لله وانا إليه راجعون... البقاء لله وحده ، أصبر عشان بتك ي ايمن )انا م صدقت لزيت الدكتور ودخلت لقيت ايلاف راقدة ف السرير ومغطينها بملاية بيضاء... كانت خلاص بقت جثة هامدة وانا بقيت براي وخلاص ايلاف اختفت من بين يدي... فجأة بقيت انا براي بدون حبيبة قلبي ، من غير الزول البقول لي ايمون ولا الحيدلعني... من غير زول اصحي بوشه الصباح ويبدأ يشاكلني أنه اتأخرت عليه... ايلاف خلاص ماتت.. راحت من يدي ، فاتت وبقيت من غير سند ، حتي الفترة ديك كان ألمي هين بس لما جابتك الممرضة لي وعاينت ليك اتذكرت انك ح تكوني من غير ام حتربي براك من غير زول يقول ليك حبيبة ماما... م هان علي حضنتك وبقيت أبكي.. بكيت كل يوم انت حتعيشه من غير أمك ، بكيت كل لحظة انت ح تكوني بتساليني فيها من أمك وانا م بعرف أرد عليك ، قضينا ايام العزا وانت من حضني م مشيتي ، حتي كنت باكلك انا وبعمل ليك كل حاجاتك ، كنت شايفة صورة مصغرة من ايلاف الأنا فقدتها بس ربنا عوضني بيك انت .... حبوبتك رقية كانت مصرة أنه انا أواصل حياتي واتزوج واديك ليها تربيك ، بس انا رفضت وقررت اني اربيك بنفسي زي م وصتني أمك...
يتبع
مع كل الريد السمح شديد ليكم ♡♡بنفسها )
يتبع
مع كل الريد السمح شديد ليكم♡♡